الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:53 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    الموضة

    شاهدي بالصور كيف عادت صيحات الموضة إلى حقبة السبعينيات

    مصر وناسها

    تعتبر حقبة السبعينيات من أكثر الحقبات الزمنية التي شهدت تطوّراً في الموضة وجسّدت مفهوم الأناقة بكثير من الجرأة والتميّز. وما زاد من أهمية هذه الحقبة، كانت إطلالات أهم النجمات والشخصيات التي ساعدت في تحديد خطوط الموضة آنذاك وكانت بمثابة مرجع لخيارات السيدات.

    الجمبسوت

    رالف لورين Ralph Lauren

    شكّل الجمبسوت أحد أبرز القطع التي كانت تزيّن إطلالات المرأة في حفلات الديسكو في تلك الحقبة، خاصة التصاميم المصنوعة من الترتر او المخمل الفاخر. ومن وحي هذه الصيحة، ابتكر المصمّمون تصاميم جمبسوت عملية يمكنك ارتداؤها في مختلف الأوقات والمناسبات.

    السروايل الواسعة

    جيامباتيستا فالي Giambattista Valli

    لفترة طويلة من الزمن استطاعت القصّات الضيّقة أن تحتل الصدارة في تصاميم السراويل، إلا أن صيحة السراويل ذات الأرجل الواسعة برزت مؤخراً كواحدة من أبرز صيحات حقبة السبعينيات التي تسلّلت إلى عروض ربيع وصيف 2022 لتزيد من جرأة الإطلالات وتحرّرها.

    موضة الكروشيه

    ألبيرتا فيريتي Alberta Ferretti

    ألهمت صيحة الكروشيه العديد من مصممي الأزياء مؤخراً، خاصة أولئك الذين يسعون إلى اعتماد الموضة المستدامة. رأينا الكروشيه في مجموعات ربيع وصيف 2022 على تصاميم الفساتين والتوبات وحتى الإكسسوارات، بأسلوب مبتكر ولوحة ألوان متنوّعة.

    البدلة الذكورية

    ألكسندر ماكوين Alexander McQueen

    لم تعد البدلة الذكورية صيحة تروج وتخفت حسب المواسم، بل باتت قطعة أساسية في خزانة كل سيدة. وهي من الصيحات التي تألقت بها أيقونات الموضة في حقبة السبعينيات ما جعلها إحدى أبرز القطع التي سعى المصمّمون إلى تطويرها موسماً تلو الآخر.

    وشاح الرأس

    فيرساتشي Versace

    سواء كنت من المعجبات بهذا الإكسسوار أم لا، فإن وشاح الرأس سيكون حتماً أحد أهم القطع التي ستزيّنين بها إطلالاتك الصيفية. كان وشاح الرأس خيار النجمات في الزمن القديم حيث كن يخترنه بطبعات وتقليمات لافتة تميّز حضورهن.

    بدلات صيحات الموضة جمبسوت أزياء صيفية أزياء عصرية