الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:36 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    إطلاق أول تحذير أحمر والآلاف مهددين بالموت بعد حريق اوروبا فما القصة؟

    مصر وناسها

    تعاني أوروبا من أقوى موجة حر في تاريخها، تسببت في حرائق الغابات في فرنسا والبرتغال، مع وجود توقعات بأن تصل درجات الحرارة في بريطانيا إلى 40 درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت) للمرة الأولى على الإطلاق واحتلال الحرارة الشديدة لمعظم أنحاء أوروبا.. فما القصة؟

    تحذير أحمر

    وكما أصدرت وكالة الأرصاد الجوية الوطنية البريطانية، المعروفة باسم مكتب الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة، أول تحذير أحمر على الإطلاق من الحرارة الشديدة، حيث تغطي التحذيرات الصادرة ليومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، معظم جنوب إنجلترا، حيث قد تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية.

    وأشار جوناثان إردمان، كبير خبراء الأرصاد الجوية في موقع weather.com، إلى أنه "لم يشهد أحد على قيد الحياة درجة حرارة تصل إلى 40 درجة مئوية في المملكة المتحدة". "سيكون ذلك يومًا حارًا في هذا الوقت من العام في دالاس أو هيوستن، ناهيك عن لندن."

    وحيث حذر الخبراء قبل موجة الحر من أن آلاف الأشخاص قد يموتون في الحر الشديد إذا لم يتم اتخاذ الاحتياطات المناسبة، حيث قالت أبحاث المناخ إن البلاد قد تشهد ما يصل إلى 2000 حالة وفاة من فترة حرارة واحدة فقط.

    درجة حرارة تاريخية

    وذلك في الواقع، لم يتم حتى التنبؤ بدرجة حرارة مرتفعة بهذا الارتفاع في بريطانيا، وفقًا لمكتب الأرصاد الجوية.

    تبلغ درجة الحرارة المرتفعة القياسية الحالية في المملكة المتحدة 38.7 درجة مئوية - حوالي 102 درجة فهرنهايت - تم تسجيلها في 25 يوليو 2019، في حديقة كامبريدج النباتية، على بعد حوالي 50 ميلاً شمال لندن.

    قد يتعثر السفر في جميع أنحاء لندن يومي الاثنين والثلاثاء بسبب الحر، حيث طلبت الحكومة من ركاب مترو أنفاق لندن تجنب نظام النقل الشعبي ما لم يكن ذلك ضروريًا للغاية.

    إطلاق تحذير أحمر مهدد الموت حريق اوروبا