الإثنين 29 أبريل 2024 06:30 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    أعرف فترة حضانة كورونا ومدة نقل العدوى للآخرين

    فيروس كورونا
    فيروس كورونا

    إرتفعت مؤخرا عدد حالات الدخول لمرضى كورونا إلى المستشفيات ؛ حيث حذر خبراء بريطانيون، ان الإصابات بفيروس كورونا كوفيد - 19 من المتحاورين بي أي. 4 BA.4 وبي أي. 5 BA.5 المتفرعين من سلالة أوميكرون .

    ويبعث إرتفاع عدد الإصابة بعدوى فيروس كورونا على القلق مرة أخرى؛ حيث حذر مسؤولو الرعاية الصحية من أن حصول تفش جديد للفيروس سيطرح تأثيراً سلبياً كبيراً على هيئة الخدمات الصحية الوطنية التي تواجه أصلاً خطر الانهيار نتيجة الأعباء الملقاة على كاهلها.

    وأعرب مسؤولو الرعاية الصحية عن قلقهم أن السلالة المتحورة أوميكرون أقل خطورة مقارنة مع المتحاورات السابقتين، أي متحور ألفا ودلتا، إلا أنها أثبتت قدرة أكبر على العدوى منهما ، وفقا لما نشر في موقع independentarabia .

    وفي حين قدرت منظمة الصحة العالمية أن أعراض فيروس كورونا تستغرق ما بين يومين إلى أسبوعين حتى تظهر لدى من تصيبهم السلالة الأولى فيروس كورونا، تبين أن فترة حضانة أوميكرون الفترة الفاصلة بين الإصابة بالعدوى وظهور الأعراض أسرع كثيراً، وتتراوح بين نحو ثلاثة وخمسة أيام.

    ونقل وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد، إلى أن الفترة الفاصلة بين العدوى ونقل العدوى ربما تكون أقصر بالنسبة إلى "أوميكرون" مقارنة مع نظيرتها المتحورة "دلتا"؛ حيث أن فترة حضانة المرض القصيرة لم تعط المرضى سوى فترة شديدة القصر بين للاشتباه في إصابتهم بالفيروس ومكابدة الأعراض.

    وفي الواقع، إن فترة الحضانة الأقصر تجعل السيطرة على فيروس كورونا أكثر صعوبة بأشواط؛ حيث تتمثل الخاصية التي جعلت رصد متحورة "أوميكرون" أكثر صعوبة ربما من السلالات السابقة، في أن أعراضه تختلف إلى حد ما، وهي السعال، والحمى، وفقدان حاستي التذوق أو الشم.

    فيروس كورونا فترة حضانة نقل العدوى