الأحد 19 مايو 2024 07:35 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    ثوران بركان فى جزيرة كيوشو اليابانية..اليك التفاصيل

    مصر وناسها

    أفادت هيئة الأرصاد الجوية، يوم الأحد، أن بركان على جزيرة كيوشو غرب البلاد، يسمي بركان ساكوراجيما، ثار نحو الساعة 8 مساءا.

    وكما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "إن. إتش.كيه" بأن تقارير أشارت إلى تساقط أحجار بركانية على بعد 2.5 كيلو متر من البركان، وأشارت إلى أن درجة التحذير من ثورة البركان ارتفعت إلى خمسة وهو أعلى مستوي من التحذير، وقامت السلطات اليابانية بإخلاء بعض المناطق.

    وحيث يذكر أن بركان ساكوراجيما هو أحد أكثر براكين اليابان نشطا ويثور بشكل متكرر وبمستويات متنوعة.

    وأظهرت لقطات مصورة لثورة البركان، يوم الأحد كتلة حمراء تتدفق من جانبه ومقذوفات حمراء تتطاير ودخان يتصاعد على الرغم من صعوبة رؤيته فى الظلام.

    أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية بأن أغلب مدينة كاجوشيما تقع على الجانب الآخر من الخليج، غير أن المناطق السكانية التي تقع فى نطاق ثلاثة كيلومترات من فوهة البركان صدرت لها أوامر بالإخلاء.

    اقرأ أيضاً

    وكما ذكرت التقارير الإعلامية بأنها لم ترد بعد تقاريرعن وقوع أضرار، مضيفا بأن المسؤولين فى مكتب رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا يجمعون معلومات عن الموقف.

    وكما يشار إلى أن يوجد فى اليابان عشرات البراكين النشطة وتقع على مايسمي حلقة النار فى المحيط الهادئ حيث تسجل هناك نسبة كبيرة من الزلازل والانفجارات البركانية فى العالم.

    ثوران بركان جزيرة كيوشو اليابانية