السبت 18 مايو 2024 02:55 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فتوي و دين

    عبد المعز : الصيام في شهر محرم من أفضل الأيام للصيام بعد رمضان

    الشيخ رمضان عبد المعز
    الشيخ رمضان عبد المعز

    كشف الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، عن آية لو حرص الناس عليها لحلت مشاكلهم كلها ويبارك الله لهم ويجعل لهم من ضيق مخرجا ومن بلاء عافية ومن كل شدة رخاء.

    وأضاف عبد المعز، في لقائه على فضائية "دي إم سي"، أن الله تعالى قال في سورة السجدة "إِنَّمَا يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا الَّذِينَ إِذَا ذُكِّرُوا بِهَا خَرُّوا سُجَّدًا وَسَبَّحُوا بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ" وقال في سورة الإنسان "إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ تَنزِيلًا (23) فَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ وَلَا تُطِعْ مِنْهُمْ آثِمًا أَوْ كَفُورًا (24) وَاذْكُرِ اسْمَ رَبِّكَ بُكْرَةً وَأَصِيلًا (25) وَمِنَ اللَّيْلِ فَاسْجُدْ لَهُ وَسَبِّحْهُ لَيْلًا طَوِيلًا).

    وأشار إلى أن التسبيح لله تعالى ، فيه الخير كله والثواب العظيم من الله عزوجل، فالتسبيح هو العبادة المعروفة من الملائكة لله تعالى كما ورد في قوله "وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً ۖ قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ ۖ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ"

    قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن أفضل الصيام بعد رمضان ، هو الصيام في شهر الله المحرم، منوها أن الصيام عبادة عظيمة تقرب المسلم إلى الله عزوجل.

    وأضاف عبد المعز، في لقائه على فضائية "دي إم سي"، أنه يكفي عن الصيام أن الله تعالى قال عنه "كل عمل إبن آدم له إلا الصوم فهو لي وأنا أجزي به" ولما سئل النبي عن التقرب إلى الله قال "عليك بالصوم" وقال النبي "الصوم جنة" أي وقاية من السوء والهم والكرب والغم والحزن.

    وأشار إلى أن الجنة لها ثمانية أبواب، خصص منها بابا يقال له الريان يدخل منه الصائمون، ويقول النبي "من صام يوما في سبيل الله باعد الله بينه وبين النار سبعين خريفا".

    وتابع: من يحب الصيام والإكثار منه، فجاءت لهم الفرصة الآن في هذه الأوقات، وهو الصيام في شهر الله المحرم، فهو من أفضل الأيام للصيام بعد شهر رمضان.

    رمضان عبد المعز الصيام في شهر محرم أفضل الأيام للصيام بعد رمضان