الأحد 28 أبريل 2024 09:33 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    شاهد فيلم تسليم أهالي يواصل صدارة شباك التذاكر.. وخطة مازنجر يستعد لدخول المنافسة

    مصر وناسها

    يواصل فيلم "تسليم أهالي" صدارته لشباك التذاكر، حيث حقق أمس السبت 735 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته منذ طرحه 3 أغسطس الحالي، 16 مليون جنيه و845 ألفا.

    فيلم تسليم أهالي، تدور أحداثه في إطار كوميدي، حول حياة زوجين غير مستقرة، حيث تظهر امرأة في حياة الزوجين وتلاحقهما في كل مكان، فيسعى الزوج للهروب.

    الفيلم من تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي، وبطولة دنيا سمير غانم، وهشام ماجد، وبيومي فؤاد، عبدالله مشرف، وعمرو وهبة، ومحمد أوتاكا، بالإضافة إلى الراحلة دلال عبدالعزيز، ويظهر ضيفا للشرف في الفيلم كل من أحمد فتحي، ومحمد ممدوح، ولوسي.

    واحتل المركز الثاني في إيرادات أمس السبت فيلم "كيرة والجن" محققا 414 ألف جنيه، لتصل إجمالي إيراداته منذ طرحه في 30 يونيو الماضي وحتى أمس، إلى 107 ملايين جنيه و420 ألفا، ليواصل بذلك تأمين صدارته لقائمة الأفلام الأعلى إيرادًا في تاريخ السينما المصرية، حيث إن الرقم القياسي المسجل باسم الجزء الثاني من فيلم "الفيل الأزرق" عام 2019، هو 103 ملايين جنيه و633 ألفا.

    و"كيرة والجن" أحداثه مأخوذة عن رواية 1919 للكاتب أحمد مراد الذى كتب قصة الفيلم أيضا، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، روبي، أحمد مالك، عارفة عبد الرسول، وإخراج مروان حامد.

    وتدور أحداث فيلم كيرة والجن تحديدا عام 1919 وقت ثورة سعد زغلول، عن قصص أبطال مقاومة سلطات الاحتلال الإنجليزي لمصر، إذ إن بعض هذه البطولات لشخصيات مأخوذة من الواقع.

    وفي المركز الثالث أمس، جاء فيلم "عمهم" محققا 310 آلاف جنيه، لتصل إجمالي إيراداته منذ طرحه في 7 يوليو الماضي وحتى أمس، إلى 45 مليونا و919 ألف جنيه.

    وفيلم "عمهم" من تأليف وسام صبري وإخراج حسين المنباوي، ويشارك في البطولة، سيد رجب، محمد لطفى، محمد سلام، هدى المفتي، آيتن عامر، باسم سمرة، رياض الخولي، أحمد خالد صالح، محمد ثروت، الشحات مبروك.

    وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول الملاكم سلطان الذى يجسد دوره محمد إمام، والذي يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، ولكنهما يتورطان في قضية تزوير أموال عن طريق مطبعة تقع مصادفة في طريقهما، لتنقلب حياتهما رأسا على عقب.

    أما المركز الرابع في إيرادات أمس، فكان من نصيب فيلم "بحبك" محققا 205 آلاف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته إلى 48 مليونا و860 ألف جنيه.

    وفيلم "بحبك" يخوض فيه تامر حسنى تجربة الإخراج لأول مرة بجانب التأليف والبطولة والموسيقى التصويرية، يشارك في بطولته هنا الزاهد، وحمدي الميرغني، وهدى المفتي، ومدحت تيخة، وشهد الشاطر، وعالية راشد، وتتناول أحداثه حياة رجل يخوض قصتي حب، ويتخبط في حياته بين فتاتين، ويُظهر اختلاف مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة.

    أما فيلم "الدعوة عامة" الذي طرح الأربعاء الماضي، فاحتل أمس السبت المركز الخامس، بـ 127 ألف جنيه، ليتزيل بذلك قائمة الأفلام المتنافسة في دور العرض، سواء في الإيراد اليومي أو الإجمالي والذي وصل حتى أمس إلى 610 آلاف جنيه.

    فيلم "الدعوة عامة" تأليف أحمد عبد الوهاب، وكريم سامى (كيمز) ومن إخراج وائل فرج، وبطولة محمد عبد الرحمن توتا، أحمد الفيشاوي، أسماء أبو اليزيد، سوسن بدر، دينا، محمد رضوان، وعدد آخر من الفنانين.

    وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول شاب يُدعى معتز، تدعو له أمه دعوة تصيبه هو وكل من يسير معه لتتحول حياته إلى الأزمات والمشاكل.

    على جانب آخر يستعد فيلم "خطة مازنجر" لدخول المنافسة في دور العرض الأربعاء المقبل، وهو من بطولة ياسمين رئيس وحمدي المرغني، وحسام داغر ومحمود حافظ، بيومي فؤاد، أوس أوس، سماء إبراهيم، مصطفى سعفان، الفيلم من تأليف محمد إسماعيل أمين ووليد خيري وإخراج رامي رزق الله.

    فيلم "خطة مازنجر" تدور أحداثه وقصته في إطار كوميدي اجتماعي داخل إحدى الحارات الشعبية حيث يدخل الفنان حمدي الميرغني، بطل العمل في صراع مع الفنان محمد رضوان، والد خطيبته التي تجسدها الفنانة ياسمين رئيس.

    ويحاول الأب جاهدًا إفساد علاقتهما بعد أن امتدت فترة الخطوبة لفترة طويلة وتجسد ياسمين رئيس دور فتاة شعبية عفوية قوية، تقع في ورطة ما ليحدث لها الكثير من المواقف الكوميدية المثيرة.

    فيلم تسليم اهالي دنيا سمير غانم دلال عبد العزيز بيومي فؤاد هشام ماجد خطة مازنجر