الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:35 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    قرعة دوري أبطال أوروبا.. مجموعات نارية متوقعة في الطريق إلى إسطنبول

    مصر وناسها

    يترقب عشاق كرة القدم العالمية قرعة مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي تقام مساء الخميس، في مدينة إسطنبول التركية، حيث يتبارى 32 نادياً في واحدة من أقوى وأمتع مسابقات الساحرة المستديرة في العالم.
    ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في النسخة الجديدة بمدينة إسطنبول، يوم 10 يونيو 2023.

    • موعد القرعة والمستويات

    ويدخل نادي ريال مدريد الإسباني المسابقة وهو حامل اللقب، بعد تتويجه بالبطولة على حساب ليفربول الإنجليزي بهدف نظيف في النسخة الأخيرة، التي أقيمت مباراتها النهائية في باريس، بعد سحب النهائي من روسيا بسبب الحرب مع أوكرانيا.
    وتقام القرعة في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت الإمارات، يوم الخميس 25 أغسطس.
    وسوف يتم تقسيم الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا إلى 8 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 أندية، ويتأهل إلى دور الـ16 أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، في حين يتحول أصحاب المركز الثالث للمشاركة في مسابقة اليوروبا ليج.

    • مجموعات نارية مرتقبة

    ومن المنتظر أن تسفر القرعة عن مواجهات نارية ومجموعات صعبة للغاية، في ظل المستويات الأربعة التي تم تحديدها، وتضم أندية ذات باع كبير في القارة الأوروبية.
    وبحسب تصنيف الاتحاد الأوروبي، يويفا، يضم المستوى الأول كلاً من: ريال مدريد «حامل اللقب»، انتراخت فرانكفورت الألماني «بطل اليوروبا ليج»، مانشستر سيتي الإنجليزي، باريس سان جيرمان الفرنسي، بايرن ميونيخ الألماني، ميلان الإيطالي، بورتو البرتغالي، أياكس أمستردام الهولندي.
    بينما يضم المستوى الثاني ليفربول الإنجليزي «وصيف النسخة الماضية»، تشيلسي، برشلونة، يوفنتوس، أتلتيكو مدريد، إشبيلية، لايبزيج، توتنهام هوتسبير.
    وفي المستوى الثالث يتواجد كل من: بوروسيا دورتموند، إنتر ميلان، شاختار دونتسيك، نابولي، سبورتنج لشبونة، باير ليفركوزن، سالزبورج، مارسيليا.
    أما المستوى الرابع فيضم كلاً من كلوب بروج، بنفيكا، سلتيك، مكابي حيفا، فيكتوريا بلزن، بالإضافة إلى 3 أندية يتم حسم موقفها مساء الأربعاء، حيث تقام مباريات الإياب للدوري المؤهل للمسابقة، بين ايندهون – جلاسجو رينجرز، دينامو زغرب – بودو جليمت، وطرابزون سبور – كوبنهاجن.
    وتبدأ الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا يومي 6 و7 سبتمبر المقبل، وتنتهي مباريات دوري المجموعات مطلع نوفمبر، على أن تكون قرعة دور الـ16 يوم السابع من نوفمبر المقبل.

    دوري أبطال أوروبا إسطنبول تركيا ريال مدريد أتلتيكو مدريد نادي ليفربول