الإثنين 6 مايو 2024 05:58 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    شاهد بالفيديو مدير قرطاج يكشف تفاصيل فنانة تونسية أدارت حملة لتشويه شيرين عبد الوهاب

    مصر وناسها

    أثار الموسيقار كمال الفرجاني مدير مهرجان قرطاج الدولي ضجة كبرى بعد تأكيده وجود حملة تحريض شنتها فنانة تونسية لتشويه صورة الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب قبل مشاركتها في حفل الختام، لافتاً إلى أن المطربة التونسية حاولت الانتقام؛ بسبب عدم دعوتها للمشاركة بحفل في الدورة الحالية عقب الفشل الذريع لحفلها عام 2019، وأكد الفرجاني أن شيرين وافقت على المشاركة بنصف أجرها، وقامت بتقديم الفقرة الغنائية المتفق عليها في العقد.

    كمال الفرجاني -الصورة من حساب الإذاعة التونسية على الفيس بوك

    وقال كمال الفرجاني مدير مهرجان قرطاج الدولي لبرنامج «le sept neuf» مع ملاك البكاري على راديو «إي إف إم»: «هناك مطربة تونسية وراء حملات تشويه شيرين؛ وذلك لعدم وضعها ضمن برنامج الدورة 56 لمهرجان قرطاج، لذا سعت لتشويه المهرجان وتشويهها، عن طريق بعض الصحفيين التابعيين لها، وسأكشف عن اسمها في وقت لاحق».

    اقرأ أيضاً

    https://www.facebook.com/watch/?v=406880341573534

    وأوضح مدير مهرجان قرطاج، أن سبب عدم التعاون معها في الدورة الـ56، يعود لعدم نجاحها في دورة عام 2019؛ حيث إن تذاكر حفلها لم تتجاوز 522 تذكرة فقط.

    أكد الفرجاني أن الأخبار المتداولة حول المبلغ الذي تقاضته الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب لا أساس لها من الصحة، قائلاً «إن أكبر قيمة مالية للعقود المبرمة لم تتجاوز 90 ألف دولار، وهي أقل من الدورات السابقة التي وصلت إلى 120 ألف دولار».

    وحول توقيت مغادرتها أكد الفرجاني أن 80 بالمائة من عروض الفنانين الأجانب تدوم بين ساعة وربع الساعة وساعة ونصف الساعة، والعقد المبرم هو تقديم عرض مدته 90 دقيقة، وهي غنت ساعة و40 دقيقة، وجاء على لسانه: «شكراً لها لأنها تعاملت معاملة جيدة، وقبلت الغناء في تونس بنصف المبلغ الذي تتعامل فيه مع بلدان أخرى».

    تصريحات الفرجاني دفعت رواد مواقع التواصل الاجتماعي لتأكيد أن المطربة التونسية المقصودة هي لطيفة، خاصة أنها المطربة التونسية الوحيدة التي شاركت في مهرجان قرطاج الدولي بدورته الـ55، وأحيت حفلًا يوم 19 من يوليو على المسرح الروماني، وعادت للمهرجان بعد غياب 10 سنوات عنه.

    تغريدة لطيفة لتهنئة شيرين -الصورة من حسابها على تويتر

    ولكن من جهة أخرى، هنأت لطيفة المطربة شيرين بعد نجاح حفلها في قرطاج، وكتبت لطيفة على تويتر: «ألف مبروك يا حبيبة قلبي نجاحك إمبارح في قرطاج عن جدارة، وكلنا بنعدي بصعوبات في حياتنا، ولكن إنتي فنانة وإنسانة قوية، وجمهورك هو أكبر سند ليكي، وأعطيه أكثر وأكثر، وأسعدينا دايماً بفنك الجميل».

    الفنانة شيرين عبد الوهاب لطيفة العرفاوي مهرجان قرطاج الدولي أزمة شيرين عبد الوهاب أخبار المشاهير