الأربعاء 7 ديسمبر 2022 12:58 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    ”ريليانس هيلث” النيجيرية تتوسع في أنشطتها وتفتح مقرا لها بمصر

    رفيق سامي
    رفيق سامي

    محمود جمعة:

    أعلنت شركة ريليانس هيلث النيجيرية المتخصصة في الرعاية الصحية عن توسعها في مصر، وتعمل في هذا السوق باسم ريليانس هيلث مصر.

    وتأسست الشركة في نيجيريا في عام ۲۰۱٦، وبدأت عملياتها كشركة ناشئة تركز على التطبيب عن بعد Kangpe، والتي توسعت لاحقًا لتصبح مقدم رعاية صحية مقابل رسوم واحدة لتلبية احتياجات المرضى المعقدة والمتغيرة بشكل أفضل.

    في زيادة تمويل الشركة الأخيرة في فبراير ۲۰۲۲، جمعت ريليانس هيلث تمويلًا من الفئة "ب" بقيمة ٤۰ مليون دولار بقيادة جنرال اتلانتيك لتسريع النمو في نيجيريا وتعزيز الجهود في توسيع المنصة في الأسواق الناشئة في جميع أنحاء العالم مع إضافة منتجات جديدة تكمل التكنولوجيا المسجلة الملكية الحالية، المرافق والشراكات.

    اقرأ أيضاً

    في معرض حديثه عن التوسع، أوضح المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي فيمي كوتي سبب كون مصر هي الخطوة التالية الأفضل في خارطة طريق نمو الشركة، "التركيب والحجم والتوزيع الديموغرافي مشابه جداً لنيجيريا. أيضاً، المشكلات الصحية التي حللناها بالتكنولوجيا في نيجيريا تشبه تلك الموجودة في مصر، كان من الطبيعي أن نتطلع إلى تطبيق نفس الحلول في سوق مماثلة.

    أشار جيمس ويتينغتون من جنرال اتلانتيك إلى أن "ريليانس هيلث كانت دائمًا تتمتع برؤية جريئة يقابلها تنفيذ رائع، وقد تحديناهم، وعرفنا أنهم متحمسون جداً للتوسع دولياً بعد أن قاموا ببناء النظام الأساسي الذي أنشأوه. مصر هي سوق واضح جداً في التركيبة السكانية ولديه القدرة على تحسين الرعاية الصحية عبر السكان. وأعتقد أنه مجال نحن متحمسون جداً لرؤيتهم يتوسعون ويواصلون النجاح الذي حققوه في نيجيريا عبر هذه المنطقة".

    حول توقيت الإطلاق في مصر، شارك الشريك المؤسس ومدير العمليات أوبييمي أولومكو، "لقد قامت ريليانس هيلث بمرور الوقت ببناء منتج مستقر وموثوق وقابل للتصدير في نيجيريا وحصلت على التمويل للتوسع. نظراً للحاجة في الأسواق الناشئة ولدينا رغبتنا في تلبية هذه الحاجة، شعرنا أننا مستعدون لاتخاذ الخطوات التالية."

    وشرح رفيق سامي، الذي سيقود عمليات ريليانس هيلث مصر كمدير إقليمي، إمكانات السوق المصري لتطوير الرعاية الصحية. وبحسب كلماته، فإن "مصر سوق كبيرة، تأتي في المرتبة الثانية بعد نيجيريا، وهناك اهتمام متزايد وشهية للخدمات الصحية والحلول التي تلبي التحديات الصحية لسكانها المتزايدين. كما أن توجه الحكومة نحو المزيد من الشمول المالي والتحول الرقمي واستخدام التكنولوجيا يعني أنها خيار مثالي لشركة ريليانس هيلث لجعلها موطنها التالي خارج نيجيريا" .

    أشار ماتيو مارشاند من بارتيك إلى أن "ريليانس هيلث قد نحتت مكانة فريدة لنفسها في السوق النيجيري بمنتج أفضل بـ ۱۰ مرات من أي شيء تقوم به المنافسة. أتوقع أن يكرروا ويتجاوزوا هذا النجاح في مصر وان يغلقوا الفجوة في الرعاية الصحية بين السكان ."

    حول ريليانس هيلث

    ريليانس هيلث هي شركة رعاية صحية تستخدم التكنولوجيا لجعل الرعاية الصحية ميسورة التكلفة ويمكن الوصول إليها باستخدام نهج متكامل يتضمن خطط رعاية صحية ميسورة التكلفة، والتطبيب عن بعد، ومجموعة من مرافق الرعاية الصحية الشريكة والمملوكة. أثرت ريليانس على أكثر من ۲۰۰ ألف شخص و٦۰۰ شركة في سنواتها الخمس، وارتقت لتصبح واحدة من أبرز مزودي الخدمات الصحية الرقمية.

    جمعت ريليانس أيضا ما يزيد عن ٤۸ مليون دولار في تمويل المشاريع الاستثمارية من بعض أبرز المستثمرين في العالم، بما في ذلك General Atlantic و Partech و Tencent و Y Combinator.

    توظف الشركة أكثر من ۳۰۰ "رومانز" ، وقد تم إدراجها في قائمة أفضل شركات Y-Combinator في عام 2022.

    ريليانس هيلث رفيق سامي