الأحد 29 يناير 2023 06:56 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    أنشئ موقعك الالكتروني خلال دقائق واستمتع بعرض منتجاتك اونلاين

    مصر وناسها

    يعد إنشاء وتصميم متجر إلكتروني على الإنترنت هي أحد من أكثر عمليات البحث شيوعًا لأن الشركات والأفراد يصممون الاستفادة من الأرباح، ومع تقدم التكنولوجيا أصبحت تطبيقات المتاجر الإلكترونية من الأشياء التي تخدم الإنسان، وأصبحت أداة لا غنى عنها في هذا العصر.

    إذا كنت ترغب في تصميم متجر الكتروني على الإنترنت، فأنت بحاجة إلى معرفة كل شيء عنه، وتعرف على جميع الإجابات على الأسئلة المتداولة في هذا المجال وكيفية تسويق التطبيقات المتوفرة في هذا المتجر، لذلك قررنا فهم بعض الأسئلة المهمة من خلال هذه المقالة والحصول على الإجابات في السطور التالية.

    إنشاء وتصميم متجر الكتروني

    يجب عليك اتباع هذه الخطوات البسيطة عند إنشاء تطبيق متجر الكتروني، وبعد تنفيذه سيكون لديك تطبيق جاهز للاستخدام، وإليك الخطوات:

    أولاً: الاشتراك في Google Play Developers

    يجب عليك التسجيل للحصول على حساب مطور Google Play، ولكن عند القيام بهذه الخطوة، يجب أن يكون لديك طريقة دفع عبر الإنترنت وقيمة 25 دولارًا لفتح حساب في المتجر، وستنتقل من خلال الخطوات التالية:

    1. اختر حساب Google الذي تريد ربط التطبيق به.
    2. قم بالموافقة على شروط استخدام التطبيق.
    3. بعد ذلك أدخل جميع بيانات البطاقة التي تستخدمها لدفع المبلغ المتفق عليه وهو 25 دولارًا.
    4. أدخل جميع البيانات المطلوبة، بما في ذلك اسم المطور وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف والبيانات الأخرى.

    ثانيًا: شراء أكواد تطبيق متجر الكتروني

    شراء كود تطبيق يمكنك من خلاله تعديل تصميم التطبيق أو تعديل برمجة التطبيق، ويفضل شرائه من المطور، حتى تحصل على حقوق التعديل والقدرة على توزيع الكود لتحقيق الدخل من خلال الإعلانات.

    ثالثًا: التعديل على تطبيق متجر إلكتروني

    هذه الخطوة هي أهم خطوة في إنشاء تطبيق في متجر على الإنترنت، حيث يمكنك تعديل تصميم التطبيق وتجهيز محتواه حتى لا يعلقك المتجر لنسخ تصميمه أو محتواه مع تطبيق آخر في المتجر.

    رابعًا: رفع التطبيقات على المتجر

    يمكنك الآن تحميل التطبيق الخاص بك إلى المتجر الإلكتروني وكتابة بعض التفاصيل والمواصفات الخاصة بالتطبيق، والمعلومات الفنية حول التطبيق، ووصف شامل للتطبيق، جميع هذه المعلومات للرجوع إليها من قبل جميع المستخدمين، وهناك أيضًا بعض الصور التي يجب وضعها من التطبيق لعرضها على المستخدم قبل التنزيل.

    خامسًا: تسويق التطبيق

    يعتبر تسويق التطبيق في متجر على الإنترنت أهم خطوة ومرحلة أخيرة في عملية إنشاء التطبيق وتحميله إلى متجر على الإنترنت، وتتطلب عملية التسويق من المحترفين تحقيق أرباح عالية في وقت قياسي.

    كيف تحدد تكلفة إنشاء تطبيق متجر على الإنترنت؟

    لإنشاء متجر إلكتروني كامل، هناك العديد من العوامل التي يمكنك بعد ذلك تحديد أسعار تصميم متجر الكتروني وتشمل هذه العوامل ما يلي:

    ●أولًا: تحديد نوع الموقع

    عليك أن تقرر نوع المتجر الذي ترغب في إنشائه، حيث أن تكلفة متجر كبير تختلف تمامًا عن متجر إلكترونيات صغير، وأيضًا نوع المتجر، سواء كان مناسبًا لهواتف Android و iPhone، أو خاص بنوع واحد من الهواتف الذكية، لكل متجر سعره الخاص.

    ●ثانيًا: تحديد الاستضافة

    إذا كنت ترغب في إنشاء متجر على الإنترنت، فعليك شراء استضافة وربطها بالعنوان الصحيح الذي يمكنك زيارته، حيث تقدم بعض الشركات والمواقع أنواعًا متعددة من الاستضافة، لذلك يعتمد سعرها على المكان الذي ستشتري منه الاستضافة، و تختلف أسعار الاستضافة أيضًا بناءً على قوة وحجم كل منها.

    ●ثالثًا: نظام برمجة المتجر

    تعد برمجة المتجر هي أحد العوامل التي يعتمد عليها سعر المتجر عبر الإنترنت، ولكل برمجة سعرها الخاص لأن نظام البرمجة يختلف في برمجة PHP أو HTML.

    ●رابعًا: أجزاء المتجر

    يرغب بعض الأشخاص في إنشاء متجر على الإنترنت لإضافة بعض الأجزاء أو الإضافات الأخرى، وكل ذلك يزيد من تكلفة المتجر.

    ●خامسًا: تصميم المتجر

    يتطلب تصميم المتجر شركة أو شخصًا متخصصًا في عملية التصميم وتطوير التطبيق.

    ●سادسًا: الصيانة

    قد يحتاج متجرك إلى صيانة دورية، سواء كان ذلك للمتجر أو لإعادة التصميم أو التجديد أو تحديث التطبيقات، وقد تحتاج إلى الاحتفاظ بميزانية لهذا الغرض.

    ●سابعًا: التسويق للمتجر

    تحتاج المتاجر عبر الإنترنت إلى عملية تسويقية حتى تتمكن من جني الأرباح في أسرع وقت ممكن، وقد تلجأ إلى شركات التسويق الإلكتروني للقيام بهذه العملية، لكن الإعلان قد يتطلب ميزانية أخرى.

    لذلك إذا كنت بحاجة إلى إنشاء متجر على الإنترنت، فيجب عليك أولاً تحديد تكلفة كل هذه العوامل السابقة وتحديد ما إذا كان يمكنك إنشاء المتجر بنفسك، أو ستتحول إلى شركة تصميم متجر إلكتروني للقيام بهذه العملية.