الأربعاء 7 ديسمبر 2022 01:09 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    بحضور وزير التجارة والصناعة .. سيمبلكس تعلن عن إنشاء أكبر مصنع لإنتاج cnc في منطقة الشرق الأوسط

    مصر وناسها

    أعلن أحمد شعبان، رئيس مجلس إدارة شركة سيمبلكس عن إنشاء أكبر مصنع لانتاج ماكينات الcnc في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على مساحة 10آلاف متر بمنطقة العاشر من رمضان باستثمارات مصرية(البنك الأهلي المصري) وصناديق استثمار سعودية وامارتية تبلغ 30 مليون دولار.

    جاء ذلك علي هامش معرض ماك تيك بحضور وزير التجارة والصناعة احمد سمير ورئيس هيئة التنمية الصناعية احمد عبد الكريم وعدد من اعضاء الغرف الصناعية والمصنعين .

    ويعد معرض ماك تيك منصة حصرية يلتقي فيها المصنعون الإقليميون لتشكيل المعادن في جميع أنحاء العالم ، وأدوات الآلات ، والأدوات الصناعية ، ومعدات اللحام والقطع المبتكرين الرائدين للحصول على إمدادات الماكينات ، والتواصل مع اللاعبين في الصناعة ، وتعزيز خطط التحديث الخاصة بهم والتعرف على الاتجاهات الأكثر تطورًا و التقنيات.

    وأوضح شعبان، أن الطاقة الانتاجية للمصنع المزمع افتتاحه في 2024 نحو 1500 ماكينة سنويا، وبوفر 600 فرصة عمل منوها بأن ماكينات الcnc وتضم( الراوتر-البلازما-فايبرليزر-تناية-مقص-ميلينج) باستثمارات تبلغ 30 مليون دولار

    وأشار إلى أن الشركة تقوم بالتصدير لنحو12 دولة حاليا تضم المملكة العربية السعودية-السودان-الامارات - ليبيا -العراق -جنوب افريقيا-الكويت الأردن-سوريا-كينيا-المغرب-البحرين-اليمن)،وتستهدف فتح أسواق تصديرية جديدة خاصة في الأسواق العربية والإفريقية والتى تستورد سنويا بما قيمته 9 مليارات دولار .

    وأضاف سيتم التركيز على السوق النيجيري والذي يستورد بنحو 500 مليون دولار سنويا، منوها بان قرار التعويم الاخير لسعر الصرف سينعكس ايجابيا على زيادة معدلات التصدير،وسيزيد من تنافسية المنتج المصري أمام نظائره في الأسواق

    وأضاف أن الشركة تستهدف مع انشاء المصنع الجديد زيادة حصتها السوقية البالغة 35% الحالية كما تسعى إلى زيادة المكون المحلي البالغة 55% حاليا.

    وأشاد شعبان بمبادرة البنك المركزي لتشجيع الصناعة وبالإجراءات التى اتخذتها الحكومة خلال الفترة الماضية لتهيئة مناخ الاستثمار وتوطين والصناعة من خلال تسهيل اجراءات الحصول على التراخيص وحل المعوقات التى تواجه المستثمرين،منوها بأن قرار منح الرخصة الذهبية للمستثمرين فى مصر سيشجع كثير من المستوردين الى التحول للصناعة.

    أحمد شعبان وزير التجارة والصناعة