الخميس 25 أبريل 2024 02:41 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    محمد صلاح يظهر في دار الأوبرا المصرية.. ما القصة؟

    مصر وناسها

    بدأ منذ قليل العرض المسرحي تقدر بدار الأوبرا المصرية، بحضور عدد من الوزراء من بينهم وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بجانب العديد من الفنانين.

    وافتتحت الفنانة أسماء أبو اليزيد مسرحية تقدر، ثم ظهرت بعدها الفنانة يسرا، وأعقبها عدد كبير من أبطال المسرحية.

    عرض مسرحية تقدر
    وخلال عرض مسرحية تقدر تفاجأ الحاضرون بظهور محمد صلاح بتقنية الهولوجرام، وهو ينصح الأطفال بالاهتمام بمستقبلهم، كما ظهر نجيب محفوظ بنفس التقنية خلال العرض وتحدث عن أهمية القراءة والمعرفة.

    وحرص عدد كبير من الفنانين والشخصيات العامة على حضور المسرحية، من بينهم مدحت العدل، والكاتب الصحفي محمود المملوك رئيس تحرير القاهرة 24، ورضا حجازي وزير التربية والتعليم، والفنان سامح حسين، والملحن إيهاب عبد الواحد، ومنة القيعي، غيرهم.

    ويذكر أن مسرحية تقدر تضم عددا كبيرا من الفنانين، أبرزهم يسرا، كارول سماحة، أكرم حسني، حنان مطاوع، محمد فراج، أسماء أبو اليزيد، محمد الشرنوبي، أحمد الرافعي، فريق بلاك تيما، وكورال روح الشرق، والمسرحية من تأليف مدحت العدل، وإخراج بتول عرفة، والعروض الموسيقية من ألحان إيهاب عبد الواحد وموسيقى ميشيل فاضل، ومن المقرر عرضها على مدار يومي السبت 7 و8 يناير الجاري.

    وسبق وكشف مدحت العدل كواليس التحضير لمسرحية تقدر، حيث قال في تصريح سابق لـ القاهرة 24 إن اسم المسرحية يعبر عن قدرة الإنسان على عمل كل شيء، قائلا: العمل اسمه تقدر لأن البني آدم يقدر يعمل أي حاجة وكل حاجة.