الجمعة 26 أبريل 2024 05:16 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    بالتعاون مع ”اتصالات مصر”

    صندوق مصر السيادي يطلق شركة جديدة لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

    الدكتورة هالة السعيد
    الدكتورة هالة السعيد

    أطلق صندوق مصر السيادي بالشراكة مع اتصالات مصر، شركة جديدة متخصصة في مجال التكنولوجيا المالية، تقدم خدمات التمويل لقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

    شركة "إرادة" لتمويل المشروعات

    وجاء إطلاق شركة "إرادة" لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر" عبر صندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي التابع لصندوق مصر السيادي بالشراكة مع اتصالات مصر وعمرو أبو العزم.

    وبالتماشي مع توجه الدولة المصرية لإتاحة المزيد من فرص العمل أمام الشباب وأصحاب المشروعات للحصول على التمويل اللازم لهم.

    ويضم هيكل المساهمين في شركة "إرادة" إلى جانب صندوق مصر السيادي وشركة اتصالات مصر، الخبير في مجال التمويلات غير المصرفية الأستاذ/ عمرو أبو العزم الذي سيتولى الإدارة التنفيذية للشركة.

    التمويل متناهي الصغر

    وقد قفز حجم التمويل متناهي الصغر بنسبة 46% على أساس سنوي بنهاية سبتمبر الماضي إلى ما يقارب 35.5 مليار جنيه استفاد منها أكثر من 3,8 مليون عميل.

    وبحسب تقرير هيئة الرقابة المالية، بلغت حصة المرأة منهم نحو 60% بواقع 2,3 مليون مستفيد، كما بلغت حصة الشباب من الجنسين والمستفيدين من خدمات النشاط نحو 64%.

    التكنولوجيا المالية

    وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي- إن توفير التمويل عبر التكنولوجيا المالية سيسهل عملية الوصول لأكبر عدد ممكن من المستفيدين ويدعم توجه الدولة نحو الرقمنة والشمول المالي.

    وكذلك تحقيق التحول الرقمي في كافة القطاعات، والوصول إلى أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠ وأهداف التنمية المستدامة الأممية وخاصة هدفي ٥ (المساواة بين الجنسين) و٨ (العمل اللائق والنمو الاقتصادي).

    صندوق مصر السيادي

    ومن جانبه، أوضح أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن إطلاق الشركة سيحقق أكبر استفادة ممكنة من خبرات الشركاء بما يتوائم مع استراتيجية الصندوق.

    وأضاف أن وجود اتصالات مصر كشريك استثماري في"إرادة" يتيح وصول خدمات متعددة بشكل سريع عبر التكنولوجيا المالية طبقا لاحتياجات ونوعية العملاء.

    وذكر سليمان أن مصر تمتلك كل المقومات لإطلاق الاقتصاد الرقمي بشكل فوري وفقاً لرؤية الصندوق الفرعي القائمة على دعم الدولة في التحول الرقمي لتحقيق العائد المادي والتنموي في كافة القطاعات وعلى رأسها قطاع التكنولوجيا المالية، والمساهمة في تطوير التكنولوجيا المصرفية، وتقديم خدمات مالية غير مصرفية مبتكرة داعمة لتحفيز النمو الاقتصادي وتسريع عملية التحول بالشراكة مع مستثمرين متخصصين.

    صندوق مصر السيادي هالة السعيد اتصالات مصر التكنولوجيا المالية وزارة التخطيط تمويل المشروعات الصغيرة شركة إرادة