الإثنين 15 أبريل 2024 11:13 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    الغرفة التجارية عن ارتفاع أسعار هدايا عيد الحب: بنستورد الدباديب من الخارج

    مصر وناسها

    كشف محمد حسن، وكيل شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بالغرفة التجارية في القاهرة، تفاصيل ارتفاع أسعار الورد والدباديب بنسبة 50% تزامنا مع عيد الحب.

    وقال حسن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الاثنين، إن هذا الأمر مرتبط بارتفاع سعر العملة، مؤكدًا أن الزيادة متراوحة بين 20% و50%، ومصر تستورد الدباديب من الخارج.

    وأضاف محمد حسن، مساء اليوم الاثنين: "الفلانتين ليس مرتبطًا بالورد والدباديب فقط، إنما بالشيكولاتة أيضًا، واللي عاوز يتبسط بينقي حاجة تبسطة من غير ما تثقلة ماديًا، والإقبال على شراء الهدايا مش زي السنين اللي فاتت".

    ارتفاع أسعار هدايا عيد الحب

    وأوضح حسن، أن الأزمة الاقتصادية جعلت هناك أولويات لدى المواطنين، مشيرًا إلى أن المحال التجارية تعرض هدايا عيد الحب، ونبذل مجهودًا كبيرًا للسيطرة على ارتفاع أسعار الهدايا؛ لأنها تُساهم في تقريب المواطنين من بعضهم.

    ارتفعت أسعار الهدايا الخاصة بعيد الحب التي يتم الاحتفال به غدا الاثنين الموافق 14 فبراير 2023، بنسبة قدرها 50%، وذلك نتيجة لارتفاع سعر الدولار.

    وصعدت أسعار هدايا عيد الحب 2023، على رأسها الورد والدباديب بنسبة 50% خلال العام الحالي 2023، نتيجة للاستيراد، مع اقتراب الفلانتين، وفق شعبة ألعاب الأطفال والهدايا بالغرف التجارية.

    يذكر أن أقل سعر دبوب في مصر خلال 2022 كان يسجل 30 جنيها للأحجام الصغيرة، بينما أقل سعر الآن يقدر بـ50-60 جنيها حسب خامة المنتج ووقت الاستيراد.