الثلاثاء 25 يونيو 2024 08:54 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    بشرى سارة.. 16 جنيها تراجعا في سعر كيلو الدواجن بالأسواق المصرية

    مصر وناسها

    أعلن حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، أن بورصة الدواجن شهدت حالة من الهبوط السريع لتصل أسعار الدواجن البيضاء "أرض مزرعة" 65 جنيها بدلًا من 81 جنيها.

    16 جنيها تراجع في سعر كيلو الدواجن بالأسواق المصرية

    كما يشهد السوق انخفاض حاد في أسعار الكتاكيت ابتداء من اليوم 25 فبراير ليصل سعره إلي11جنيها بعد وصوله إلى 30 جنيها.

    وكان السوق المصري شهد حالة من ارتفاع أسعار الدواجن بشكل كبير خلال الأيام الماضية وقد تم طرح أنواع دجاج مجمدة بأسعار أقل للمستهلك، مما أحدث حالة من الهدوء في السوق المحلية المصرية ويتم انخفاض لأسعار الدواجن بشكل عام خلال الفترة المقبلة، خاصة مع ارتفاع أسعارها بشكل كبير خلال الأسابيع الماضية وصل إلى 150 جنيها تقريبا وهو رقم مبالغ فيه وبالتالي ستسهم السوق الجديدة في انخفاض الأسعار وإحداث حالة من التوازن.

    في ذات السياق، قال الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن إن الدواجن صناعة وطنية حققت اكتفاءً ذاتيًا خلال السنوات الماضية، وتلقى دعم القيادة السياسية، مردفا: "لا نتمنى الاستيراد، هناك ظروف عرضية، وفجوة موجودة لا تتعدى 5% من إنتاجنا، لأننا في موسم يزيد فيه الاستهلاك".

    سعر كيلو الدواجن بالأسواق المصرية

    وأضاف الزيني، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء أمس الجمعة، أن الدولة أعلنت استيراد 50 ألف طن من الدواجن، لكن قد لا نحتاج لهذه الكمية، لأن الإنتاج الداجني سيعود لطبيعته قريبًا.

    وأردف نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن: "كان هناك ظروف وتحديات غير مسبوقة، ومصر جزء من العالم، ونتيجة الأزمة، خرج جزء من المربين من الدورة الإنتاجية، لكننا شهدنا تراجع أسعار الدواجن وأسعار الكتكوت الأيام الماضية، ودورات إنتاجية جديدة بدأت تنزل في السوق، شهور قليلة سيعود الإنتاج لطبيعته".