السبت 22 يونيو 2024 06:19 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    سياسة

    مفاجأة مدويه .. رئيس النواب الأمريكى يمنع زيلينسكى من إلقاء كلمه بالكونجرس

    كيفن مكارثى
    كيفن مكارثى

    ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أن رئيس مجلس النواب الأمريكي، كيفن مكارثي، قرر عدم السماح للرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بإلقاء كلمة أمام المجلس خلال زيارته إلى الكونجرس يوم الخميس.

    وقالت “نيويورك تايمز”، إن كبير المشرعين من الحزب الجمهوري سيعقد اجتماعا خاصا مع زيلينسكي، وسيتمكن الممثلون الذين يريدون الاستماع إلى الزعيم الأوكراني من القيام بذلك في الأرشيف الوطني، في حدث ينظمه التجمع الأوكراني في الكونجرس.

    وسافر زيلينسكي إلى الولايات المتحدة هذا الأسبوع لإلقاء خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ولحث المسؤولين الأمريكيين على الحفاظ على دعمهم لكييف.

    وطلبت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من الكونجرس الإذن بتقديم 24 مليار دولار إضافية لمساعدة أوكرانيا، وكان زيلينسكي يأمل في أن يؤدي مناشدته الشخصية إلى تسهيل تمريرها.

    وفي حين أن دعم أوكرانيا ضد روسيا يظل موقفًا شعبيًا بالنسبة للجمهوريين، إلا أن هناك علامات متزايدة على التراجع عن الحفاظ على المستوى الحالي من المساعدة.

    الكونجرس زيلينسكى الولايات المتحدة نيويورك تايمز صحيفه مجلس النواب الأمريكى رئيس أوكرانيا الحزب الجمهورى الأوكرانى أوكرانيا