الخميس 18 يوليو 2024 05:30 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    ممر آمن.. تجهير معبر رفح لإخرج الإصابات الخطيرة من قطاع غزة لمصر

    معبر رفح
    معبر رفح

    قالت فضائية "الحرة" الأمريكية، اليوم السبت 14 أكتوبر 2023 إن هناك تجهيزات تجري عند معبر رفح لإخراج عدد من الإصابات الخطيرة إلى مصر بعد جهود لفتح ممر آمن للحالات المستعجلة.

    وفي وقت سابق من اليوم السبت أبلغت سفارتي الولايات المتحدة والسويد، مواطنيهم في قطاع غزة بالتوجه إلى معبر رفح لإخراجهم من القطاع.

    يأتي ذلك في ظل أزمة مروعة يعيشها قطاع غزة بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر الجاري، في أعقاب عملية المقاومة الفلسطينية المسماة "طوفان الأقصى" ضد مناطق الاحتلال الإسرائيلي في غلاف غزة التي أسفرت عن مقتل ما يقرب من 1400 شخص.

    وتسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة في استشهاد أكثر من 1900 فلسطيني في القطاع والضفة الغربية، في الوقت الذي طالب فيه الاحتلال السكان بضرورة النزوح من شمال غزة إلى جنوبها قرب الحدود المصرية، وعلى الرغم من إنصياع البعض إلا أنهم لم يسلموا من آلة القتل الإسرائيلية حيث قصف الاحتلال بوحشية قوافل النازحين مما تسبب في مجزرة جديدة.

    ويعيش قطاع غزة حاليا أزمة إنسانية مروعة نتيجة انقطاع المياه والكهرباء والوقود، ما أسفر عن انهيار القطاع الصحي وباتت المستشفيات مقابر جماعية على حد وصف منظمات أممية.

    معبر رفح قطاع غزة الولايات المتحدة فضائيه الحرة الأمريكيه طوفان الأقصى القصف ممر آمن الضفه الغربيه النزوح تهجير القطاع الصحى المستشفيات