الأحد 23 يونيو 2024 02:22 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    هل فتح الاحتلال الإسرائيلي خط مياه في قطاع غزة؟

    العدوان الإسرائيلى على غزة
    العدوان الإسرائيلى على غزة

    أكد رئيس المكتب الإعلامي في قطاع غزة سلامة معروف، اليوم الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي لم يفتح المياه في القطاع، مشيرا إلى انقطاع المياه منذ بداية العدوان.

    ونفى رئيس المكتب الإعلامي في قطاع غزة بذلك ما أعلنته سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بأنها فتحت خطا أو اثنين لإمداد قطاع غزة بالمياه، موضحا أن "محطات المياه عددها 6 فقط في قطاع غزة جميعها متوقفة عن العمل، وفيما يتعلق بادعاء الاحتلال بتشغيل خط أو إدخال خط آخر للمياه من الشركة الإسرائيلية، لم يصل إلى قطاع غزة أي شيء"، بحسب تصريحات لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

    وأشار إلى أنه "عندما بحثت الطواقم الفنية المختصة وجدت أن هذا الخط أساساً [الذي تعلن إسرائيل أنها ضخت المياه فيه] قد تعرض للقصف وألحق به الدمار ولا يستطيع معه إيصال إمدادات المياه".

    وأكد أن "هذه ضمن الادعاءات التي يحاول الاحتلال أن يتحدث بها وأن يغرر بها حقيقة للمجتمع الدولي، تماماً كما هي آلية المساعدات التي يجري الحديث عنها التي لا تمثل نقطة في البحر لاحتياجات قطاع غزة وحقيقة تساهم في تجميل صورة الاحتلال ولا تغير أي شيء من مأساوية المشهد الإنساني هنا في قطاع غزة".

    وبدأت مصر في إخراج عدد من الجرحى الفلسطينيين من قطاع غزة أمس الأربعاء، لمتابعة حالتهم الصحية في سيناء حيث أقيمت مستشفى ميداني في مدينة الشيخ زويد، مع استمرار إدخال المساعدات الإنسانية المرسلة من مصر والدول العربية والأجنبية لإغاثة أهل القطاع.

    وكانت المقاومة الفلسطينية قد أطلقت عملية طوفان الأقصى ضد مستوطنات غلاف غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، وقتلت ما يقرب من 1400 مستوطن إسرائيلي، وتمكنت من أسر أكثر من 200 ما بين مدني وعسكري.

    الاحتلال الإسرائيلى فلسطين غزة انقطاع المياة الكهرباء مستوطن طوفان غزة غلاف غزة مصر الدول العربيه الدول الأجنبيه مدنى عسكرى