الجمعة 23 فبراير 2024 09:49 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    زعيم المعارضة الإسرائيلية يدعو وزراء الوحدة الوطنية لمغادرة حكومة نتنياهو|تفاصيل

    لابيد
    لابيد

    أكد زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، اليوم الاثنين، أن حكومة نتنياهو لا تصلح لقيادة الحرب؛ داعيا وزراء معسكر الدولة إلى مغادرة الحكومة.

    ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، حث لابيد وزراء الوحدة الوطنية بيني جانتس وجادي إيزنكوت وجدعون ساعر إلى مغادرة الحكومة، معلنا أن "هذه الحكومة غير مؤهلة لقيادة الحرب" ورئيس الوزراء "نتنياهو غير مؤهل لقيادة البلاد

    وقال زعيم المعارضة الإسرائيلية إن المشرعين المعارضين السابقين دخلوا الحكومة بعد 7 أكتوبر "لأنهم اعتقدوا أن ذلك كان في مصلحة البلاد.. ربما كان هذا صحيحا قبل ثلاثة أشهر.. ولكنه هذا بالتأكيد ليس صحيحا الآن".

    وأضاف "هذه ليست حكومة وحدة، وليست حكومة طوارئ إنهم لا ينقذون دولة إسرائيل، بل ينقذون نتنياهو".

    اقرأ أيضاً

    وتابع "منذ أسابيع وحتى الآن، تهاجم آلة سم نتنياهو ومساعديه رئيس الأركان والجيش والقادة والمقاتلين".

    وأشار إلى أنه كل اجتماع لمجلس الوزراء يتحول إلى هجوم سام على الجيش"، مضيفا أنه "طالما أنهم هناك، طالما أنهم يجلسون تحت قيادة نتنياهو، فإنهم يعطون [أفعاله] الشرعية".

    وردا على سؤال حول جهود عضو الكنيست عوديد فورير لطرد عضو الكنيست عوفر كاسيف من الكنيست بسبب دعمه العلني لاقتراح جنوب أفريقيا الذي يتهم إسرائيل بالإبادة الجماعية أمام محكمة العدل الدولية، قال لابيد إنه على الرغم من أن حزبه لم يناقش ذلك، إلا أنه "يفترض" أنهم سيدعمون مثل هذه الخطوة.

    وأضاف أنه "عار" أن وزير التراث اليميني المتطرف أميخاي إلياهو، الذي اقترح أن إسرائيل يمكن أن تسقط قنبلة نووية على غزة، لا يمكن طرده أيضا.

    اليمينى المتطرف لابيد الكنيست عوفر كاسيف جنوب أفريقيا الإبادة محكمه العدل الدوليه الشرعيه وزير التراث قنبله نوويه غزة نتنياهو تايمز أوف إسرائيل معسكر