الإثنين 20 مايو 2024 10:15 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    المحامين” تتلقى أوراق المرشحين بانتخابات النقابة.

    نقابه المحامين
    نقابه المحامين

    "المحامين" تتلقى

    بدأت النقابة العامة للمحامين، فى تلقى طلبات الترشح لمنصب نقيب المحامين وأعضاء مجلس النقابة، اليوم السبت الموافق 27 يناير، ومن المقرر أن تستمر حتى الأربعاء الموافق 31 يناير من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة مساءً ما عدا اليوم الأخير حتى الساعة الخامسة مساء.

    ومن المقرر أن تعلن نقابة المحامين الكشوف الأولية للمرشحين وفحص الطلبات، يوم السبت الموافق 3/2/2024، وتلقى الطعون والتظلمات والتنازلات، وذلك أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، 4/2/2024، 5/2/2024، 6/2/2024، والفصل في الطعون والتظلمات، يوم الأربعاء الموافق 7/2/2024.

    وتعلن الكشوف النهائية للمرشحين، يوم الخميس الموافق 8/2/2024، وكشوف الناخبين، يوم السبت الموافق 10/2/2024، كما تلقى الطعون والتظلمات على كشوف الناخبين، يوم الأحد الموافق 11/2/2024، وإعلان الكشوف النهائية للناخبين، يوم الثلاثاء الموافق 13/2/2024، على أن تجرى الانتخابات يوم السبت الموافق 9/3/2024، والإعادة، يوم السبت الموافق 23/3/2024.

    وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين 2024، عن المستندات المطلوب تقديمها من المرشحين على مقاعد النقيب العام وعضوية مجلس النقابة، وعضوية الإدارات القانونية، وتضم طلب الترشيح وهو نموذج معد بمعرفة اللجنة المشرفة، وصورة كارنية 2024 لطالب الترشح، وصورة بطاقة الرقم القومي لطالب الترشح، وشهادة من إدارت السجلات بالقيد والعنوان (من النادي النهري)، وشهادة بعدم صدور أحكام تأديبية من إدارة التأديب، و شهادة بسداد رسوم الاشتراك السنوي لعام 2024 (من النادي النهري)، والكشف الطبي من مصلحة الطب الشرعي، ويشمل: (نفسية وعصبية ـ سموم)، وذلك بعد حصول المرشح على خطاب من اللجنة المشرفة لإجراء ذلك الكشف.

    وتقدم على مقعد نقيب المحامين 6 مرشحين هم سامح عاشور و حمدي خليفة وحماد سيد أحمد، ومحمد رجب البرديسي وعمر المختار، وشهدت اللجنة المشرفة على تلقى طلبات الترشح إقبالا كثيفا من قبل المرشحين لعضوية المجلس على دائرة استئناف القاهرة فى اليوم الأول لفتح باب الترشح، حيث تقدم أكثر من 70 محاميا, كما تقدم 9 مرشحين على مقعد الإدارات القانونية، و8 على مقعد استئناف المنصورة وتقدم 8 مرشحين على مقعد استئناف طنطا، و5 مرشحين على مقعد استئناف الإسكندرية.

    ومن جانبه، قال حمدى خليفة، المرشح لمنصب نقيب المحامين، إنه سيعمل على استكمال برنامجى الذى بدأه في عام 2009 وأهمه استرجاع الأراضى التي تم سحبها وإقامة مستشفيات على جميع هذه الأراضى.

    وأضاف حمدى خليفة في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الدورة لم تكتمل لصدور حكم بعدم دستورية قانون 100، متابعا:" حرصت على الترشح لاستكمال برنامجى الانتخابي".

    وأشار حمدى خليفة، إلى أنه من ضمن الملفات التى سيعمل عليها أيضا تعديل قانون المحاماة وتحقيق حصانة للمحامى وسداد أتعاب المحاماة لنقابة المحامين مباشرة عند رفع الدعوى والعديد من المشروعات التي سوف يتم تنفيذها على أرض الواقع.

    وقال سامح عاشور نقيب المحامين الأسبق والمرشح على مقعد النقيب، إن ما يحتاجه المحامين هو إنقاذ نقابتهم، مضيفا أن النقابة تحتاج إلى إعادتها مرة أخرى.

    وذكر سامح عاشور خلال تقديم أوراق ترشحه على منصب نقيب المحامين:"تقدمت بإستقالتى من مجلس الشيوخ من أجل الترشح على مقعد نقيب المحامين، لاستعادة هيبة المحامي ومهنة المحاماة مرة الأخرى والعودة إلى حصانة المحامين التي أقرها قانون نقابة المحامين".

    نقابه المحامين إنتخابات النقابه المحاماه الترشح منصب مجلس الشيوخ حصانه سامح عاشور عضويه حمدى خليفه رجب البرديسى استئناف