السبت 13 أبريل 2024 09:04 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    تحرك عاجل داخل الكونجرس لعزل وزير الدفاع الأمريكي

    وزير الدفاع الأمريكى
    وزير الدفاع الأمريكى

    أعلن السيناتور الأمريكي، مات روزينديل، عن عزمه التقدم بمواد مساءلة ضد وزير الدفاع لويد أوستن، متهما كبير مسؤولي البنتاجون بـ”انتهاك قسم منصبه مرارا وتكرارا”.

    وتم نقل أوستن إلى المستشفى الأسبوع الماضي، وبحسب ما ورد ترك البيت الأبيض غير مدرك لغيابه.

    وأوضح السيناتور الأمريكي، وهو جمهوري من مونتانا، أنه سيقدم قرارا يدعو إلى عزل أوستن عندما يجتمع مجلس النواب بعد ظهر الثلاثاء.

    وقال روزينديل في بيان: “لقد انتهك أوستن قسم منصبه مرارا وتكرارا، مما عرض حياة الشعب الأمريكي للخطر.. إنه غير لائق لمنصب وزير الدفاع، ولهذا السبب أحث زملائي على الانضمام إلي في عزله”.

    اقرأ أيضاً

    واستشهد مكتب روزينديل بتعامل أوستن مع الانسحاب الأمريكي من أفغانستان في عام 2021، الذي قتل خلاله انتحاري 13 جنديا أمريكيا وتركت معدات عسكرية بقيمة عشرات المليارات من الدولارات لتقع في أيدي طالبان، فضلا عن جهوده المزعومة لإخفاء فضيحة “منطاد التجسس” الصيني العام الماضي كمبرر لعزله.

    ومع ذلك، قال عضو الكونجرس لشبكة “فوكس نيوز”، إن “دخول أوستن مؤخرا إلى المستشفى جعل قضية المساءلة أكثر إلحاحا”.

    وقال روزنديل: “يبدو أن خيانة الأمانة هذه نمط متكرر للوزير لأنه كذب مرة أخرى على جيشنا والشعب الأمريكي بشأن صحته الأسبوع الماضي”.

    وتم إدخال أوستن إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني يوم الاثنين الماضي بسبب مضاعفات بعد إجراء طبي اختياري حديث، حسبما كشف البنتاجون يوم الجمعة

    لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكى الولايات المتحدة الكونجرس عزل منصب البنتاجون البيت الأبيض منطاد التجسس الصينى