الثلاثاء 25 يونيو 2024 09:04 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    ”المرايا” أول أعمال المخرج زياد راغب بمهرجان الأقصر السينمائي

    مصر وناسها

    انطلقت فعاليات الدورة الـثالثة عشر من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بمعبد الأقصر، حيث أقيم حفل الافتتاح بحضور مجموعة من الأسماء اللامعة والقامات الفنية والسياسية حضر السيناريست "سيد فؤاد" رئيس المهرجان، والدكتور "محمد عبد القادر خيري" نائب محافظ الأقصر، والفنان القدير"محمود حميدة"، والمخرجة " عزة الحسيني "،وسفيري المملكة المغربية وعدد من الفنانين والمخرجين والمنتجين من مصر والدول الأفريقية.

    تشهد صالات العرض بالمهرجان تقديم 24 فيلما ما بين طويل وقصير وروائي وتسجيلي خلال الفترة ما بين 9 إلى 15 فبراير الحالي موزعة على برامج المسابقات والعروض المختلفة.

    ويعرض الفيلم الروائي القصير "المرايا" غدًا الثلاثاء الموافق 13 فبراير، ضمن عروض الأفلام المشاركة في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة.

    "المرايا" من الأفلام المتميزة التي أثبتت نجاحها و حظي الفيلم إعجاب الجمهور أثناء عرضه بالمعهد العالي للسينما بحفل التخرج للعام 2023.

    تدور أحداث الفيلم حول شخصية "سيف "الذي يدرس بمعهد الموسيقى و يعاني من صراعات نفسية تطارد حياته وتحدث له أشياء غامضة لا يجد لها تفسير، فقرر السفر إلى محافظة الإسكندرية عسى يجد حل وأقام في بيت مهجور،و تظهر له من خلال مرآة البيت فتاة تخبره بكل ما يحدث، وتتوالى الأحداث في إطار تشويقي .

    الفيلم بطولة الفنان "ميدو عادل" ، و الفنان "منير مكرم"، و"ياسمين ممدوح "، وتصوير فوتوغرافي "يارا منير مكرم"،و تصميم الديكور "سارة مجدي"، ومونتاج "ميخائيل ميشيل"، وستايلست "منة رفيق"، وإنتاج "إبراهيم مصطفى"، سيناريو وحوار "نور الدين"، وفكرة وإخراج "زياد راغب سامي".

    0a45fc011a7b.jpg
    311f6f9fd067.jpg
    365b65c95a3e.jpg
    a95c43c3154d.jpg
    c64c6dd0a660.jpg
    d373043259ac.jpg
    سيد فؤاد عزة الحسيني محمد عبد القادر خيري محمود حميدة المرايا مهرجان الأقصر ميدو عادل منير مكرم زياد راغب سامي سيف