الأحد 21 أبريل 2024 12:53 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    فرنسا تفرض عقوبات ضد مستوطنين إسرائيلين في الضفة

    فرنسا
    فرنسا

    أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الثلاثاء، عن فرض عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين الذين يستخدمون العنف ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية.

    وقالت وزارة الخارجية في بيان اليوم الثلاثاء، إن فرنسا ستفرض عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين المتطرفين المتورطين بالعنف ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية".


    وأضافت أنه "سيتم منع 28 فردا من دخول الأراضي الفرنسية".

    وأمس الاثنين، فرضت حكومة المملكة المتحدة عقوبات ضد 4 إسرائيليين تحت بند حقوق الإنسان؛ مشيرة إلى أن تلك العقوبات مرتبطة بـ"أعمال عدائية وعنف ضد فلسطينيين بالضفة الغربية".

    وبعد أن فرض البيت الأبيض في 1 فبراير حظر السفر والعقوبات المالية على أربعة مستوطنين يشتبه في ارتكابهم جرائم عنف ضد الفلسطينيين، حذت المملكة المتحدة حذوها، معلنة فرض عقوبات على "المستوطنين الإسرائيليين الذين هاجموا الفلسطينيين بعنف في الضفة الغربية المحتلة".

    وقرر وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، فرض "قيود مالية وقيود على السفر" على أربعة إسرائيليين.

    وقال كاميرون: "تضع عقوبات اليوم قيودا على المتورطين في بعض أفظع انتهاكات حقوق الإنسان".

    وأضاف"يجب أن نكون واضحين بشأن ما يحدث.. يهدد المستوطنون الإسرائيليون المتطرفون الفلسطينيين، تحت تهديد السلاح في كثير من الأحيان، ويجبرونهم على الخروج من الأراضي التي هي حق لهم"؛ مؤكدا "هذا السلوك غير قانوني وغير مقبول."

    ودعا كاميرون أيضا إسرائيل إلى "اتخاذ إجراءات أقوى ووضع حد لعنف المستوطنين.. في كثير من الأحيان، نرى الالتزامات التي تم التعهد بها والتعهدات المقدمة، ولكن لم يتم اتباعها".

    وقبل قليل، اعتبر وزير الخارجية الإيطالي، أنطونيو تاجاني، أن هجمات إسرائيل على حركة حماس في قطاع غزة "غير متناسبة" وتحصد أرواح "الكثير من المدنيين الفلسطينيين".

    ووفقا لوكالة الأنباء الفرنسية، قال الوزير الإيطالي، الذي تترأس بلاده مجموعة السبع حاليا، إنه "في هذه المرحلة الرد الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين غير متناسب.. من المناسب حث إسرائيل على توخي الحذر... يُقتل الكثير من المدنيين الفلسطينيين".

    كما أدان تاجاني أيضا بشدة هجوم حماس في 7 أكتوبر ودافع عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وقال لراديو راي 1 "في هذه المرحلة رد فعل إسرائيل ضد السكان المدنيين الفلسطينيين غير متناسب .. هناك الكثير من الضحايا الذين لا علاقة لهم بحماس".

    وقبل أيام، اعتبر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، مساء الخميس، أن الرد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة على الهجوم الذي شنته حركة حماس ضد إسرائيل"تجاوز الحد".

    وقال بايدن رداً على سؤال بشأن الوضع في غزة "أعتقد، كما تعلمون، أن الرد في قطاع غزة، كان مفرطاً".

    وقال بايدن "إنني أضغط بشدة الآن من أجل وقف إطلاق النار هذا المرتبط بالرهائن (...) هناك الكثير من الأبرياء الذين يتضورون جوعا، والكثير من الأبرياء الذين يعيشون في كرب ويموتون، ويجب أن يتوقف ذلك".

    وزارة الخارجيه الفرنسيه مستوطنين عقوبات أمريكا الضغه الغربيه المتطرفين عنف إسرائيل المملكه المتحدة البيت الأبيض حقوق الإنسان التعهدات قطاع غزة الرهائن بايدن حماس