الأحد 14 يوليو 2024 01:34 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    رصد شكاوى طلاب الثانويه العامه من الكمياء والجغرافيا

    طلاب
    طلاب

    انتشرت على السوشيال ميديا شكاوى طلاب الثانوية العامة 2024 اليوم من صعوبة امتحان الكيمياء 2024 للشعبة العلمية ، وصعوبة امتحان الجغرافيا 2024 للشعبة الأدبية .

    وأفادت مصادرنا بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بأن جميع امتحانات الثانوية العامة 2024 ، مطابقة للمواصفات الفنية وتدرج مستوى الصعوبة (٣٠٪؜ للمستويات العقلية البسيطة و٤٠٪؜ للمستويات العقلية المتوسطة و٣٠٪؜ للمستويات العقلية العليا).

    ومن أوضحت مصادرنا بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه لا داعي للقلق ، حيث يتم تشكيل لجنة فنية من الخبراء لمراجعة أوراق أسئلة ونموذج إجابات امتحان الكيمياء 2024 وامتحان الجغرافيا 2024 قبل بدء تصحيح أوراق إجابات الطلاب .

    وشددت مصادرنا بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على أن اللجنة الفنية المشكلة من الخبراء ، تراجع كافة التفاصيل الخاصة بالإجابات والأسئلة في كل من امتحان الكيمياء 2024 وامتحان الجغرافيا 2024 ، مؤكدة أن قرارات اللجنة تضع مصلحة الطلاب على رأس أولوياتها.

    وسبق وأن أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على حرصها على مصلحة الطلاب أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 ، مشيرةً إلى إعطاء كل طالب حقه فى عملية التصحيح .

    وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن عملية التصحيح الإلكتروني لـ امتحانات الثانوية العامة 2024 تتم بدقة لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب ، حيث أن كافة التفاصيل في ورقة إجابة البابل شيت أو ورقة إجابة الأسئلة المقالية تخضع لمراجعات دقيقة العديد من المرات سواء فيما يتعلق ببيانات الطالب ورقم جلوسه أو فيما يتعلق باختيارات الإجابة في البابل شيت أو الاجابة في ورقة إجابة الأسئلة المقالية.

    وكان قد أدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان فى مادة الكيمياء بإجمالى عدد (515711)، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الجغرافيا بإجمالى عدد (193544) طالبا، وذلك أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

    “أولياء أمور مصر” يرصد شكاوى طلاب الثانوية العامة من الكيمياء والجغرافيا

    وأكدت داليا الحزاوى، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أنها تلقت اليوم شكاوى عديدة من طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية من صعوبة امتحان الكيمياء 2024 وكذلك صعوبة امتحان الجغرافيا 2024

    وقالت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر إن عددا كبيرا من طلاب الثانوية العامة 2024 وأولياء أمورهم أكدوا صعوبة امتحان الكيمياء 2024، موضحين أن أغلب الأسئلة بها أفكار جديدة وإلى جانب وجود بعض الجزئيات الصعبة التي تحتاج إلى وقت أطول للتفكير والإجابة، مشيرة إلى وجود شكاوى من صعوبة مسائل الكيمياء العضوية.

    وأكدت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أنها تلقت أيضا شكاوى من امتحان الجغرافيا 2024 الذي أداه طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية اليوم، مشيرةً إلى أن الطلاب اكدوا ان امتحان الجغرافيا 2024 جاء صعباً ، حيث تضمن بعض الجزئيات الصعبة ، وشكى الطلاب من تشابه إجابات أسئلة الاختيار من متعدد ، مما تسبب في حيرتهم واحتياجهم لوقت إضافي.

    طلاب الثانويه العامه 2024 كمياء الجغرافيا امتحان الكمياء امتحان الجغرافيا الشعبه الأدبيه الشعبه العلميه وزارة التربيه والتعليم