الجمعة 19 أبريل 2024 11:02 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    «سارعو بالشراء» انخفاض عالمي بأسعار الذهب اليوم «مفاجأة بعيار 21 »

    مصر وناسها

    للحديث عن أسعار الذهب على المستوى العالمي هناك الكثير من المؤثرات العالمية التي أثرت على الأسعار اليوم وجعلتها تتراجع عالميا للجلسة الثانية على التوالي، وذلك بعد منذ صباح اليوم الأربعاة عند مقارنة هذه الأسعار بالأمس القريب، وهناك الكثير من المستثمرين يتابعون أسعار الذهب لحظة بلحظة لأن ارتفاع أو هبوط الذي يؤثر عل استثماراتهم وأعمالهم هذا بالإضافة إلى أن ملايين الأشخاص تكون استثماراتهم في الذهب فقط ولا يعملون في أشياء أخرى وذلك لأن نسبة تحقيق الربح في هذا المجال عالية للغاية.

    الأسعار العالمية

    وشهدت الأسعار العالمية للذهب اليوم انخفاض كبير حتى وصل إلى 1947.4 دولار للأوقية الواحدة وبالتالي يجب على المستثمرين المسارعة في الشراء فورًا، فيما وصل معدل الانخفاض الذي سجله الذهب اليوم بنسبة انخفاض 0.13%، فيما انخفض سعر الأوقية بنحو 2.6 دولارا، وهذه الأرقام كبير للغاية وتسببت في تحقيق خسارة كبيرة لدى بعض المستثمرين في حين أنها تسبب في ربح كبير للبعض الآخر من المستثمرين على مستوى العالم.

    فيما وصل سعر الأوقية للدولاء 1950 دولارا للأوقية، أما بالنسبة للعقود الأمريكيةالآجلة فقد تراجع الذهب بمعدل 0.1 % إلى 1952.80 دولار، أما في الجلسة الاسيوية ، فقد انخفض الذهب عند مستوى 1944.63 ، فيما انخفض الذهب بمعدل 0.28، ومن ناحية أخرى انخفضت الفضة بمعدل 0.98%.

    الأسعار في مصر

    وبالانتقال إلى الأسعار على المستى المحلي في مصر فكان عيار 21 مفاجيء للجميع حيث زاد سعره بمعدل 4 جنيهات، ووصل سعر عيار 18 سجل 727.25 جنيه، فيما وصل سعر عيار 21 سجل 849 جنيها، أما عيار 24 سجل 970 جنيها، فيما وصل سعر الجنيه الذهب 6792 جنيها.. وسجلت أونصة الذهب 1956 دولار في مختلف الأسواق العالمية.

    آراء الأهالي

    ومن ناحية أخرى انتشرت حالة من السعادة الغامرة بين المستثمرين في الذهب بسبب الانخفاض العالمي مما جعلهم يقبلون على الشراء بشكل كبير، حيث يقول محمد شادي" فرصة نارية للشراء المفروض كل الناس تستغلها وتنتهزها كويس قبل ما يرجع يغلى تاني والدهب معروف عنه يوم فوق ويوم تحت ومش ثابت على سعر واحد" وأضاف وليد فوزي أن الذهب يتحكم في الأسواق العاليمة ويتأثر بأي هبوط أو صعود في الدولار كما أن الاستثمار في هذا المجال من أخطر أنواع الأعمال في الأعمال.

    أسعار الذهب الذهب سعر الذهب في مصر اقتصاد عيار 21 السوق العالمي مصروناسها