الخميس 2 مايو 2024 09:00 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    شاهد .. طالب فنون جميلة يدعم الأطباء والممرضات بتماثيل ”الطين الأسواني”

    مصر وناسها

    مرت حالة من الحزن على الشعب المصري، وذلك بعد واقعة مستشفى الحسينية بمحافظة الشرقية، ليظهر ديفيد وجيه مينا، الطالب في الفرقة الثانية بكلية فنون جميلة جامعة المنيا، بعمل فني جديد يجسد من خلاله واقعة حادث مستشفى الحسينية بفن النحت الذى يجيده، وذلك في صورة تماثيل من الطين الأسواني ليخرج تحفة فنية تبهر كل من يراها.

    وقال وجيه في حوار له: إن الأطقم الطبية تعد خط الدفاع الأول في مواجهة فيروس كورونا، فقمت بالتعبير عن الحادث بالنحت بهدف التعريف بدور أفراد التمريض في مواجهة فيروس كورونا من قبل المواطن، ولأوصل رسالة دعم إلى الممرضة "آية على محمد" التي بذلت ما في وسعها من أجل إنقاذ المرضى.

    وأوضح صاحب الـ 20 عاما، أنه استخدم محتويات الطين الأسواني وأدوات النحت، لإخراج منحوتته التي استغرقت قرابة الساعتين ونصف الساعة من العمل المتواصل.

    وبحسب وجيه، إن الممرضة كانت بطل مقطع الفيديو الذي تداوله رواد السوشيال ميديا، لذلك قمت بوضع التاج فوق رأسها من أجل تكرميها الذي تستحقه، إلى جانب دلالته على أنها من ملائكة الرحمة، مضيفاً ظهرت نظرتها اليائسه دلالة على فعل كل ما في مقدرتها بعدما عجزت عن تقديم المساعدة للمرضى، نظراً لخروج الأمر عن قدرتها.

    وتابع قمت بنحت الجثة وأسطوانة الأكسجين تعبيراً عن وفيات كورونا داخل المستشفى، وجعلته يشير إلى أنبوبة الأكسجين بأصبعه كأنه يستغيث لإنقاذه بها، بينما تجسيد الممرضة تعبيراً عن عدم قدرتها على تقديم الدعم له، ليفارق الحياة.

    فن فنون جميلة جامعةالمنيا الحسينية كورونا الأطباء الممرضين الأكسجين مصروناسها