الأحد 28 أبريل 2024 06:42 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    عاجل | قرارات هامة لطلاب الثانوي

    مصر وناسها

    بعد إعلان تأجيل امتحانات الترم الأول جميع صفوف النقل وكذلك الجامعات لبعد إجازة نصف العام والمقرر انتهائها 20 فبراير، ازداد الحديث عن مصير امتحانات الثانوية العامة، هل سيكون لهم حظ من التأجيل، أم ستعقد الامتحانات من المنازل بما أن الامتحانات على التابلت؟.

    وأجاب مصدر بوزارة التربية والتعليم على كل الأسئلة التي تتردد حول الثانوية العامة وامتحانتها وسوف نعرض لكم في السطور التالية هذه الأسئلة بإجابتها.

    – هل سيتم تأجيل امتحانات الثانوية العامة؟

    – مواعيد امتحانات الثانوية العامة فى الخريطة الزمنية لم تتغير حتى الآن وستعقد الاختبارات فى يونيو المقبل، ولو استمر الوضع الوبائي هكذا من الممكن تأجيلها لتبدأ فى يوليو 2021 .

    – هل ستعقد الامتحانات فى المنزل؟

    – طلاب الثانوية العامة سيؤدون الامتحانات إلكترونيا على التابلت ولن تعقد الامتحانات فى المنزل، وذلك لأن لها وضع خاص من حيث اللجان والمراقبين والملاحظين لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

    – هل سيتم تدريب طلاب الثانوية العامة على نظام الامتحانات الجديد؟

    – نعم، فسيكون هناك امتحان تجريبي للطلاب فى الفصل الدراسي الثاني لتدريب الطلاب على نوعية الأسئلة فى الثانوية العامة، بحيث يكون الامتحان التجريبى بمثابة نموذج مصغر من الاختبار الأساسي، بالإضافة لنماذج استرشادية إلكترونية على منصة التعلم حتى يستطيع الطلاب الإطلاع على أكبر قدر من الأسئلة.

    التعليم وزارة التربية والتعليم وزير التعليم الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة وزير التعليم