السبت 27 أبريل 2024 05:06 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    منشور رسمي.. الصحة تُقرر منح الحوامل إجازة استثنائية بهذه الشروط

    مصر وناسها

    أصدرت وزارة الصحة والسكان قرارا بمنح المرأة الحامل، التي مضي على حملها 28 أسبوعا، إجازة حتى موعد الولادة. وقالت الوزارة في خطاب موجة للجان الطبية أن القرار يُمنح للمرأة الحامل بعد ثبوت أشعة الموجات الصوتية، ويُعطى بمعرفة اللجان الطبية وفروعها المختلفة في المحافظات.

    وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 754 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 117529 حالة حتى أمس.

    وكشفت وزارة الصحة والسكان عن قيامها بإجراء مجموعة من الأبحاث هذه الفترة، خاصة بعد ظهور سلالات جديدة في بريطانيا لفيروس كورونا المستجد، وسط أحاديث عن تغيرات بالفيروس.

    وأوضحت الوزارة في تقرير، أن الأبحاث تشمل ثلاث فئات هي القادمة من بريطانيا، وذلك لمعرفة السلالات الجديدة وخصائصها، والمتعافين من فيروس كورونا، والمتعافين من الفيروس الذين تمت إصابتهم مرة أخرى.

    وأصدرت الهيئة العامة للتأمين الصحي، قرارا ينص على عدم التصوير داخل المستشفيات، سواء كان التصوير فوتوغرافي أو فيديو أو أي نوع آخر من التصوير، ومن يخالف ذلك يُعرض نفسه للمساءلة القانونية، وذلك بناء على تعليمات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

    كما شمل القرار عدم السماح بوجود أجهزة هاتف محمول للمرضى بأقسام الرعاية المركزة لأي سبب من الأسباب.

    منشور رسمي.. الصحة

    حوامل حمل تأمين صحي اجازة كورونا المستشفيات مسألة قانونية مصروناسها