الخميس 25 أبريل 2024 04:36 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    معيط : يعلن عن زيادة الرواتب المالية لجميع الجهات الحكومية

    مصر وناسها

    عام 2021، سيكون عاما مبشرا بالخير على موظفي الحكومة، وذلك عقب الزيادات الجديدة التي وجهت بها الدولة لرفع العبء عن كاهل الملايين من المواطنين، وفي ظل مظلة الحماية الاجتماعية التي يوليها الرئيس عبد الفتاح السيسي لكافة أطياف الشعب المصري، الذي صبر علي إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي بدأتها الدولة منذ سنوات، والآن حان الوقت لترد الدولة الجميل للموظفين بعد سنوات من الحرمان.

    " تطبيق الزيادة من الشهر ده".. جملة قالها الدكتور محمد معيط وزير المالية، لخصت كل شيئ، وهو أن أيام قليلة تفصل الموظفين عن الزيادات الجديدة التي قررتها الحكومة، حيث أكد معيط في تصريحات لقناة اكسترا نيوز، أن زيادة رواتب المعلمين والأطباء بداية من الشهر الجاري، مؤكدا أن سعى الحكومة إلى الوفاء بوعدها لأعضاء المهن التعليمية والطبية، وذلك على الرغم من تداعيات أزمة كورونا على الاقتصاد المصري والموازنة العامة للدولة.

    سيولة نقدية

    إعلان وزير المالية، الدكتور محمد معيط، أضاف إنه سيتم تطبيق بدل المعلمين والأطباء مع مرتبات شهر يناير، حيث ضخت وزارة المالية سيولة نقدية كبيرة للتعامل مع الظروف الحالية التي تمر بها مصر والعالم في ظل أزمة كورونا.

    اقرأ أيضاً

    زيادة رواتب المعلمين

    الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد وعد بزيادة رواتب المعلمين في وقت سابق، وأوفي الرئيس بوعده، وصدق علي الزيادات الجديدة، ووافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، في ذلك الوقت في مطلع الشهر الماضي، على مشروع قانون تحسين رواتب المعلمين، على أن يتم تطبيق الزيادة اعتبارا من شهر يناير 2021.

    ووفقا للقانون الجديد الذي صدق عليه الرئيس السيسي، بدءا من يناير 2021 سيتم صرف المزايا المالية للمعلمين مع مرتب شهر يناير ٢٠٢١، بمتوسط زيادة شهرية يتراوح من ٣٩٠ جنيهًا للمعلم المساعد إلى ٦٣٠ جنيهًا وذلك لكبير المعلمين، حيث يتم رفع بدل المعلم بنسبة ٥٠٪، وكذلك حافز الأداء بنسبة ٥٠٪، ومكافأة امتحانات النقل ٢٥٪، بخلاف حافز الإدارة المدرسية، إضافة لإنشاء صندوق رعاية المعلمين ومعاونيهم، وذلك كلفة إجمالية سنوية تتحملها الخزانة العامة للدولة تصل إلى 5.6 مليار جنيه، بخلاف الأعباء التأمينية.

    مزايا جديدة

    وتضمن القانون الجديد العديد من المزايا والمنح كالآتي:

    زيادة بنسبة 50% من قيمة بدل المعلم، بما يتراوح من 75 جنيهًا إلى 180 جنيهًا

    منح حافز أداء إضافي شهريًا لشاغلي الوظائف التعليمية بما يتراوح من 140 جنيهًا إلى 185 جنيهًا.

    منح مكافاة إضافية عن امتحانات النقل، وذلك بمتوسط شهري يتراوح من 65 جنيهًا إلى 155 جنيهًا

    إقرار حافز إدارة مدرسية 250 جنيهًا لكل مدير مدرسة أو شيخ معهد، و150 جنيهًا للوكيل شهريًا

    بدل الأطباء

    كما وافق مجلس النواب، في يوليو الماضي على مشروع قانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية، من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة الصادر بالقرار بقانون رقم 14 لسنة 2014.،للعاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان.

    حيث تضمنت التعديلات الجديدة -التي صدق عليها الرئيس السيسي- زيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% عن القيمة الحالية، تصرف شهريا وفقا للشرائح الآتية:

    – 1225 جنيها للأطباء البشريين.

    – 875 جنيها لأطباء الأسنان والصيادلة والبيطريين وأخصائى العلاج الطبيعى.

    – 790 جنيها لأخصائى التمريض العالى والكيميائيين والفزيقيين.

    – 700 جنيه للحاصلين على دبلومات فنية لفنيى التمريض والفنيين الصحيين.

    وزارة المالية وزير المالية معيط زيادة الرواتب الرواتب العاملين بالدولة جهات حكومية رواتب الأطباء0رواتب المعلمين