الخميس 9 مايو 2024 02:41 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    إلغاء التابلت في المدارس نهاية مارس.. بأمر المحكمة والعودة للورقي

    مصر وناسها

    أفرذت أزمة كورونا العديد من الميزات الجديدة في مختلف قطاعات الدولة اهمها القطاع التعليمي حيث أن وزارة التربية والتعليم كانت تحاول من قبل تطبيق نظام التعليم الإلكتروني واستبدال الكتاب بالتابليت إلا أنها كانت تخشى ألا يعتاد الطالب المصري هذا النظام التعليمي الجديد إلا أن أزمة كورونا أثبتت أن هذا هو الحل الوحيد للتعامل مع تلك الأزمة والدراسة من خلال المنزل عن طريق التابلت وبالفعل الطالب استوعب هذا النظام بشكل كامل وكأنه يمارسه منذ سنوات طويلة.

    إمكانية الإلغاء

    إلا أن عدد من المحامين المصريين قدموا بلاغ في محكمة القضاء الإداري لإلغاء استخدام التابلت في المدارس بحجة أنه سوف يضر الطالب المصري أكثر من نفعه وبالفعل المحكمة نظرت في هذا البلاغ وتم تحديد جلسة 28 مارس المقبل للنظر في الحكم بهذا البلاغ.. وقد يكون الحكم بالموافقة وبالتالي سوف يستمر نظام التابلت في نظام التعليم الأساسي في مصر دون توقف أو قد يصدر حكم لصالح المحامين وعندها سيتوقف استخدام التابلت داخل المدارس في مصر بأمر الحكمة اي جهة قضائية والعودة إلى النظام الورقي.

    ومن بين المحامين الذين رفعوا هذا البلاغ المحامي عمرو عبدالسلام وكذلك أيضا حميدو البرنس كما أنها كانا قد طالبا في جلسات سابقة باستدعاء الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب، حتى يقف أمام المحكمة للحديث عن هذه القضية ويقدم تبريراته للمحكمة

    تعليم تابلت دراسة فصل دراسي وزير التعليم مصروناسها