الإثنين 29 أبريل 2024 08:18 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    الراحل أحمد زكي طلب تجسيد شخصية «مبارك»..ولكن رد الرئيس

    مصر وناسها

    الفنان الراحل أحمد زكي أشهر من شخص الشخصيات في السينما المصرية، حيث أبدع في فيلم "ناصر 56" عام 1996، و"أيام السادات" عام 2001، ومات وهو يجسد شخصية فنية بارزة في فيلم "حليم" عام 2006، ولكن ظل حلمه تجسيد شخصية سياسية بعينها، طلب منها ذلك، ولكن هذه الشخصية فضلت تأجيل الأمر.

    الشخصية المقصودة هي الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، الذي ظل النجم أحمد زكي يحلم بتجسيد دوره في عمل سينمائي، لما تمتع به مابكر من كاريزما وحضور باعتباره قائد عسكري مهم، ورئيس مصر لمدة 30 عام، وطلب زكي من الرئيس أكثر من مرة أداء ضخيته في فيلم باسم "الضربة الجوية"، ليصر مبارك على تأجيل هذه الخطوة بشياكة ويعتذر من النجم بشكل رقيق، ويصر زكي على حلمه ويسعى من أجل تحقيقه إنطلاقاً من حبه لتجسيد الشخصيات الحقيقية.

    عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

    وفق مقربين، صارح زكي مبارك برغبته تجسيد شخصيته مرتين، الأولى مباشرة خلال لقاء جمعهما أثناء العرض الخاص لفيلم "أيام السادات"حيث بادر أحمد زكي لينقل طلبه للرئيس قائلاً : "ياريس عايزين نعمل الضربة الجوية"، ليرد الرئيس مبتسماً : " بعدين يا أحمد.. هنفكر في الموضوع"، فبادر "زكي" بشجاعة وصمم أفيش مقترح للفيلم، ظهر عليه بزي ظابط جوي، وفوقه سرب طيران حربي، وأرسله إلى مكتب الرئيس، ولكن الفكرة كان مصيرها التأجيل أكثر من مرة حتى مات أحمد زكي.

    عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

    الرئيس يوافق.. ولكن

    الرئيس مبارك كان موقفه مغايراً، حيث عرض عليه تجسيد شخصيته في عمل إذاعي من خلال النجم الراحل نور الشريف، ليوافق الرئيس على أول عمل فني يتناول قصته في حياته، وجسد "الشريف" شخصية "مبارك" عبر أثير الإذاعة المصرية في مايو 2000، في مسلسل إذاعي لمدة شهر كامل، وكانت شريكته النجمة ميرفت أمين في دور السيدة الأولى سوزان مبارك، والتوقيت مع الاحتفال بعيد ميلاد الرئيس محمد حسني مبارك الـ 72، ومع نجاح الجزء الأول بدأ التفكير في جزء ثان لكنه لم يرى النور

    أحمد زكي الفنان مبارك تجسيد شخصية مبارك الرئيس الراحل السادات جمال عبدالناصر حليم فن