الخميس 28 أكتوبر 2021 08:23 مـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

غطاطي للإطارات
حوادث

مصدر يفجر مفاجأة ويحدد موعد انتهاء النيران

مصر وناسها

فجر مصدر أمني من القوات المتواجدة بمحيط العقار مفاجأة بقوله إنه من المحتمل استمرار اندلاع النيران لمدة يومين إضافيين حتى تنتهي "الجمرات" في الطابق الأرضي وبعض الطوابق الأخرى لافتًا إلى أن النيران التهمت جميع محتويات البدروم ووصلت إلى الطابق السادس.

وأوضح المصدر أن عمل رجال الحماية المدنية في الوقت الحالي يتوقف على تبريد المجاورات (مصنع سيراميك والعقارات المجاورة) لمنع امتداد واندلاع النيران بها.

مدير إدارة الحماية السابق: ثلاثة أسباب وراء صعوبة السيطرة على حريق عقار فيصل

وأوضح المصدر أن بعض الجدران الخارجية للوحدات السكنية انهارت بفعل النيران مشيرًا إلى وجود احتمالية لسقوط العقار لكن الأمر لايزال غير مؤكد حيث إن حالة الأعمدة الخرسانية ومدى تأثرها غير معلوم وتقوم اللجان الهندسية حاليًا بفحص وبحث حالته الإنشائية.

ولفت المصدر إلى تأكيد اللجنة الهندسية عدم استخدام المياه والرغاوي في الإطفاء والتوقف عن الإطفاء بالمياه لعدم تأثر الأعمدة الخرسانية وبالتالي انهيار العقار بشكل مفاجئ وكارثي.

"العواميد هتنفجر ومستنيين النار تاكل بعضها".. بماذا أوصى رئيس لجنة المنشآت الآيلة للسقوط في حريق الدائري؟

من جانبها أهابت محافظة الجيزة بالمواطنين في حال وجود أي مخزن أو مصنع غير مرخص أسفل العقارات السكنية أو لا يتبع إجراءات الحماية المدنية إخطار المحافظة فورًا لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مالكه حرصًا على سلامة المواطنين وقاطني العقارات وذلك على الأرقام التالية:

٣٥٨٠٠٧٢٢ - ٣٥٨٦٩٣٧١ -٣٥٨٦٩١٩٣ - ٣٥٨٦٣٠٠٤

هايبر وان من الجاردن الي بيتك
حريق برج سكني حريق الدائري حريق الجيزة الأمن العام النيران الجيزة الحماية المدنية الهرم حريق الهرم الطوابق مصروناسها