الأحد 1 أغسطس 2021 10:21 مـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

غطاطي
غطاطي للإطارات
أخبار

توصيات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بشأن المحتوى الغير أخلاقي

مصر وناسها

عقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، اجتماعا بحضور عدد من رؤساء التحرير والإعلاميين لمناقشة عدد من القضايا التي أثيرت في الفترة الأخيرة تحت شعار «الإعلام والحفاظ على الهوية الأخلاقية».


حضر الندوة د. طارق سعده نقيب الإعلاميين، والإعلامي نشأت الديهي عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ود. منى الحديدي عضوة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، و الإعلامية عزة مصطفي عضوة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ود.هويدا مصطفى عميدة كلية إعلام جامعة القاهرة، والإعلامي تامر أمين، والكاتب الصحفي عبدالرازق توفيق رئيس تحرير جريدة الجمهورية، والكاتب الصحفي جمال الشناوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم وجريدة المسائية، والكاتب الصحفي عصام كامل رئيس تحرير جريدة وموقع فيتو، والكاتب الصحفي خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، والدكتور محمد الباز رئيس تحرير جريدة الدستور والكاتب الصحفي دندراوى الهوارى، والكاتب أكرم القصاص، والكاتب الصحفي عادل السنهوري رؤساء التحرير التنفيذيين باليوم السابع، والكاتب الصحفي يوسف أيوب رئيس تحرير صوت الأمة، والكاتبة شيماء جلال رئيسة تحرير موقع الرئيس.


وقد أصدر الحاضرون عدة توصيات هامة لضبط الهوية الأخلاقية والإلتزام تجاه المجتمع جاءت على النحو التالي:

  • تأكيد الحرص على إعلاء المحتوى الأخلاقي في وسائل الإعلام وإزالة المحتوى غير الأخلاقي مع ترك الحرية لكل مؤسسة أن تمارس دورها الرقابي الذاتي دون تدخل من الأخرين.
  • الإعداد لعقد جلسة حوارية نقاشية مع أساتذة قانون وإعلام وعقد دورات تدريبية لشباب الصحفيين للوقوف على حدود المسموح به أخلاقيا وقانونيا في قضايا النشر.
  • التزام كل مؤسسة بصياغة مدونة سلوك تستمد بنودها من قيم المجتمع المتعارف عليها.
  • التواصل مع النيابة العامة ووزارة الداخلية لإتاحة حرية تداول المعلومات إزاء القضايا المجتمعية الملحة وذلك لتفعيل وظيفة المتحدث الرسمي داخل مديريات الأمن بالمحافظات وبمكتب السيد النائب العام وسرعة إصدار البيانات الصحفية
  • إطلاع نقابتي الصحفيين والإعلاميين بدورهما في ضبط الإيقاع الإعلامي إزاء القضايا الشائكة.
  • السرعة في اتخاذ الإجراءات التشريعية لوضع آليات لما يتم تناوله على منصات التواصل الاجتماعي

وقد ثمن الحاضرون الدور الوطني الذي يقوم به الإعلام المصري تجاه قضاياه ووقوفه صفا واحدًا مع الدولة المصرية في كل ما يواجهها من تحديات، واشادوا بوقوف كافة وسائل الإعلام في ظهر الدولة المصرية والدفاع عن القضايا الوطنية، ومواجهة وسائل الإعلام التي تحاول تشويهها أو النيل منها.

19834 غطاطي1
الإعلام المجلس الأعلىللإعلام توصيات مصروناسها