الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 04:08 صـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

غطاطي للإطارات تعديل
غطاطي للإطارات
تعليم

منصات المراجعة قبل الامتحانات .. من الصف الرابع للصف الثاني الإعدادي

مصر وناسها

ينتظرطلاب المراحل الدراسية المختلفة وأولياء الأمور تحديد موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول في يوم 14 من فبراير الجاري عن طريق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، وتقترب إجازة نصف العام الدراسي من نهايتها المقررة في 21 من فبراير الجاري، و.

ثم نعرض مختلف المنصات والمصادر التعليمية التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم لمختلف الطلاب بداية من طلاب الصف الرابع من المرحلة الابتدائية وحتى الصف الثاني من المرحلة الإعدادية.

1 - الوسيلة التعليمية الأساسية لطلاب هذه الصفوف الدراسية هي القناة التعليمية «مدرستنا 2».

2 - الوسيلة الثانية المتاحة لهم هي منصة «ذاكر» من بنك المعرفة المصري، ويستطيع الطلاب الدخول إليها من الضغط هنا.

3 - الوسيلة التعليمية الثالثة المتاحة أمام الطلاب هي منصة البث المباشر، ويمكن الدخول إليها عن طريق الضغط هنا.

4 - الوسيلة الرابعة التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم هي منصة «ادمودو»، ويمكن لجميع الطلاب الدخول إليها من خلال الضغط هنا.

وفي سياق متصل، كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد نصح جميع الطلاب بالسنوات الدراسية المختلفة بالمراجعة والمذاكرة بشكل جيد من أجل أن يستعدوا لامتحانات منتصف العام الدراسي، كما نصحهم أيضًا بالمراجعة من خلال استخدام المصادر والمنصات التعليمية التي قدمتها وزارة التربية والتعليم لجميع الطلاب على مستوى مختلف السنوات الدراسية.

كما نفى الوزير فكرتي إلغاء أو تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول، موضحًا أن التفاصيل كاملة سوف يُعلن عنها بيوم 14 من الشهر الجاري، وأن كل ما يتم ترديده خلال الفترة ما قبل 14 من فبراير هو مجرد شائعات أو اجتهادات بعيدة عن وزارة التربية والتعليم وليست صحيحة.

واستكمل:" أبعدوا عن الشائعات مفيش أبحاث ولا امتحانات أون لاين، الامتحانات هتكون داخل اللجان"، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من جائحة فيروس كورونا من تعقيم اللجان قبل وبعد الامتحان والبوابات وقياس درجة حرارة الطلاب.

هايبر وان عروض
منصات المراجعة التعليم أخبار التعليم وزير التربية والتعليم منصات التعليمية منصات أدمودو منصة الب المباشر مصروناسها