الخميس 28 أكتوبر 2021 08:38 مـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

غطاطي للإطارات
تعليم

وزير التعليم : لا للتقييم من خلال الأبحاث

مصر وناسها

أعلنت وزارة التربية والتعليم عدد من الإجراءات الهامة بشأن طلاب المدارس والامتحانات التي تطبق خلال الفترة المقبلة، وذلك ضمن استعدادات الوزارة لإتمام العام الدراسي الحالي.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه تقرر فقط إلغاء الحضور في المدارس بمختلف أنواعها بدء من يوم 2 يناير 2021 حتى بداية إجارة منتصف العام، والتي ستبدأ من 16 يناير حتى 20 فبراير 2021.

لا تأجيل للامتحانات
الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن ما تردد مجددًا عن تأجيل الدراسة والامتحانات، مشيرا إلى أن الحديث عن تأجيل الامتحانات والدراسة بالفصل الدراسي الثاني غير صحيح.

وعن الطريقة التي سيعلن بها الوزير شكل عودة الدراسة، قال وزير التربية والتعليم إنه سيتم الإعلان عن كل تفاصيل عودة الدراسة بالفصل الدراسي الثاني يوم 14 فبراير المقبل، من خلال مؤتمر صحفي في ديوان الوزارة.

لا للتقييم من خلال الأبحاث
وقررت وزارة التربية والتعليم عدم اللجوء إلى نظام الأبحاث من أجل تقييم الطلاب كما تم خلال العام الماضي، في أول تجربة للحد من التجمعات من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا بالبلاد.


طرق تقييم طلاب المدارس
ومن المقرر أن تلجأ وزارة التربية والتعليم لتقييم طلاب المرحلة الثانوية الأول والثانى من خلال امتحان الترم الأول إلكترونيا على التابلت سواء من المدرسة أو المنزل، وستكون الأسئلة نظام التقييم الجديد الذى يعتمد على أسئلة تقيس الفهم ونواتج التعلم لدى الطلاب.

أما طريقة تقييم الطلاب فى مرحلة رياض الأطفال ومن الأول حتى الثالث الابتدائى، فلن تعقد لهم امتحانات تحريرية ولكن يقيم التلاميذ حسب طبيعة التقييم المعتمد فى النظام الجديد للتعليم، من خلال قياس مهارات فردية وجماعية، ويسلم ولى الأمر تقريرا مفصلا عن مستوى ابنه.

وعلى جانب آخر، سوف تلجأ الوزارة لتقييم طلاب النقل من الرابع حتى الثالث الإعدادى من خلال الامتحان التحريرى، بعد انتهاء إجازة نصف العام 20 فبراير الجارى.


وكان المركز الإعلامى لمجلس الوزراء أكد أنه فى ضوء ما تم تداوله من منشور بقرار منسوب لمجلس الوزراء يزعم تأجيل بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بجميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية لحين إشعار آخر، فقد نفى مجلس الوزراء تلك الأنباء.

هايبر وان من الجاردن الي بيتك
وزير التربية والتعليم وزير التعليم وزارة التربية والتعليم وزير تأجيل الامتحان موعد الامتحانات تعليم مصروناسها