السبت 18 مايو 2024 01:15 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    محافظات

    رئيس مدينة المنيا: التنسيق مستمر مع الجهات المعنية للبدء في أعمال توصيل كابلات ومغذيات الكهرباء اللازمة

    مصر وناسها

    في ضوء تكليفات السيد العميد محمد صلاح أبوكريشة رئيس مركز ومدينة المنيا بدأت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا التنسيق مع الجهات المعنية (ممثلة في الادارة العامة لمرور المنيا و شركة الكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وشركة الغاز،وشركة الاتصالات... الخ) أعمالها كجهة إشرافيه علي تنفيذ واستلام الاعمال المنفذة بخصوص اعمال رد الشي لأصلة بالنسبة لأعمال توصيل شبكات المرافق والغاز الطبيعي بنطاق مركز ومدينة المنيا وذلك للبدء في تنفيذ أعمال توصيل كابلات ومغذيات الكهرباء لمحطة صرف حي غرب المنيا تمهيدا لبدء عملها كاحد اهم مطالب المواطنين، حيث اكد سيادته ان هذا الاجتماع التنسيقي يأتي من منطلق تنفيذ قرار وزير التنمية المحلية رقم 370لسنة 2020 وكتاب دوري محافظ المنيا رقم 177 لسنة 2020 والخاص بان تتولي الجهات المنفذة لأعمال شبكات المرافق (الغاز ،الكهرباء الاتصالات ،مياه الشرب والصرف الحي.....الخ) اعادة الشيء لأصلة بمعرفتها وعلي نفقتها علي ان يتم الاشراف علي التنفيذ واستلام الاعمال المنفذة من هذه الجهات من خلال لجنة محايدة).
    .
    وقد حضر اجتماع اليوم السيد المهندس حامدفخري نيابة عن رئيس المدينة لعمل المحاضر الانضماميه بين الجهات الشريكة للبدء في تنفيذ أعمال مد الخطوط والكابلات الكهربائية لمحطة صرف غرب المنيا لحصر، وابراز اي عقبات تحول دون سرعة التنفيذ ودقتة ووضع بدائل لتغلب علي اي معوقات محتمله خاصة وان مد هذه الكابلات يمتد لمسافات طويلة من اقصي جنوب المدينة الي شمالها ، ليبدأ من ماقوسة جنوب المدينة ويستمر بامتداد الطريق الدائري مرورا بطريق سكة تله ويمتد بالطريق الدائري ليصل الي مقر محطة الصرف بطريق مصر اسوان بجوار كلية الهندسة.

    في حين اكد مندوب الطرق والنقل انه لا مانع وليست هناك معوقات للبدء في اعمال مد كابلات الكهرباء وهذا ما اكد علية كل من مندوب شركة مياه الشرب والصرف الصحي وشركة الاتصالات وشركة الغاز.

    وتعد محطة صرف حي غرب المنيا من المشروعات التي طال انتظارها لما لها من اهمية لمنطقة حي غرب المنيا وتخفيفا لضغط علي محطات المدينة محطة.

    وبدورة اكد السيد العميد / ايهاب يسري مدير الادارة العامة لمرور المنيا بانة لا مانع لدي ادارة المرور من البدء في التنفيذ مع الاخذ في الاعتبار عدد من الامور المتعلقة بسلامة المواطنين وضمان عدم حدوث اختناقات مرورية وبخاصة في ان اعمال الحفر ومد خطوط الكابلات الكهربائية توجد في اماكن وطرق غاية في الاهمية من كونها طرق رئيسيه ومداخل حيوية وطرق سريعة، مؤكدا الالتزام بالاتي 1- توزيع مراحل القطع وتنفيذ الاعمال علي مراحل مع سرعة رد الشي لأصلة لضمان تحقيق السيولة المرورية .2- التأكيد علي وجود وسائل وادوات الدعم الفني وتوزيع اللافتات الإرشادية لتكون دليل لقائدي السيارات ، ولسائقي المركبات باتجاهات وتحويلات الطرق اثناء تنفيذ الاعمال ومد الكابلات.

    وقال مندوب شركة المياه الشرب والصرف الصحي، ومندوب الهيئة إنه سيتم تخصيص مندوب من الشركه لملازمة اعمال التنفيذ من البدء حتي الانتهاء كما اتفق جميع الحضور علي ذلك.

    وفي سياق متصل اكد مندوب شركة توزيع الكهرباء أن الشركة تقوم حالياً بالتفاوض وعمل اللازم نحو انهاء الاجراءات اللازمة للبدء في مد الكابلات والاعمال التي قد تستغرق شهر بعد انهاء التنسيق الكامل والدقيق.

    592b56567b272294e4dc6fea0d6d4c3d.jpg
    رئيس مدينة المنيا التنسيق مستمر مع الجهات المعنية توصيل كابلات ومغذيات الكهرباء اللازمة