الخميس 16 مايو 2024 01:15 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    معركة في سماء السعودية..اشتباك ٦ طائرات بدون طيار من النوع المفخخ

    استمرار للهجمات التي تشنها جماعة الحوثي المدعومة من إيران. شنت المليشيا الإرهابية اليوم هجوما جويا تكون من ٦ طائرات دون طيار من النوع المفخخ (تطير الطائرة نحو الهدف لتنفجر فيه بشحنتها الانفجارية التي يتم تفخيخها بها، لذا فإن البعض يسميها بطائرات الكاميكازي التي كان يقودها الطيارين اليابانيين في مهام انتحارية في الحرب العالمية الثانية).

    صحفيين سعوديين يلتقطون صورا لطائرات حوثية دون طيار اسقطها الدفاع الجوي السعودي في معركة سابقة

    هدف الهجوم:

    وفقا للبيان الرسمي السعودي الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية (و أ س) فإن الطائرات اخذت خط طيران استهدفت الوصول عبره لمنطقة خميس مشيط بأسلوب طيران ممنهج ومتعمد أن يستهدف المدنيين والأعيان المدنية بالمدينة السعودية.

    أجزاء من طائرة دون طيار اسقطها الدفاع الجوي السعودي

    المعركة:

    المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد الركن تركي المالكي أوضح أن الدفاعات الجوية السعودية اشتبكت مع الطائرات الستة المغيرة فاعترضتها ودمرتها جميعها.

    وقد أوضح العميد المالكي أن التحالف يمارس أعلى درجات ضبط النفس في التعامل مع الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي الإنساني من قبل المليشيا الحوثية التي تمثل جرائم حرب.

    هذا وقد كشف المالكي عن أسلوب تنتهجه القوات السعودية في التعامل مع تلك الهجمات، إذ أنها لا تكتفي فقط بالتصدي للطائرات التي تهاجم المملكة، بل إنها تعتمد تكتيك "الهجوم خير وسيلة للدفاع"، عبر استهداف مصادر التهديد والهجوم الوشيك للطائرات بدون طيار والصواريخ البالستية بحزم وفي إطار القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

    عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

    ويشمل التكتيك السعودي مراحل متعددة تبدأ بعمليات الرصد والمراقبة الاستخبارية الدقيقة ثم الاستهداف المدمر.

    استهداف ممنهج:

    لا يكاد يمر يوم إلا وتقوم ميليشيا الحوثي بالهجوم علي المملكة بهذه الطائرات، لكن المختلف هذه المرة هو عدد الطائرات الكبير، إذ أن معظم الهجمات السابقة كانت تتم بطائرة او اثنين علي الأكثر، مما يجعل هجوم اليوم معركة حقيقية انتصر فيها الدفاع الجوي السعودي.

    كانت أبرز محاولات ميليشيا الحوثي مؤخرا لضرب أهداف سعودية هامة هو هجومها علي مطار أبها الذي تم مطلع شهر فبراير الماضي، وحينها اتهمت المملكة رسميا إيران بأن الطائرات التي استخدمها الحوثيين في الهجوم والتي تسمي قاصف ما هي إلا نسخة طبق الأصل من الطائرات دون طيار إيرانية الصنع من نوع "أبابيل تي"، وقد تم نشر ذلك الاتهام علي صفحة السفارة السعودية في الولايات المتحدة بموقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر".

    الدفاع الجوي السعودي السعودية معركة سماء السعودية المملكة ميليشيا الحوثي مصروناسها