الثلاثاء 14 مايو 2024 01:24 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    يسبب العقم والسرطان والزهايمر.. لا تستخدمه أبدا ولا تجعل أسرتك أو أطفالك يستخدموه

    مصر وناسها

    السيدات يستخدمون الفويل في الاونة الأخيرة لتسخين الطعام وتغليفه ولعدة أشياء كثيرة مما كان سبب في انتشار إستخدام ورق الأولمنيوم أو ما يسمى بورق (القصدير) أو بورق (الفويل) لعدة أغراض، فهو متوفر بكل مطبخ، فيستخدم لتغليف الطعام، ولتغطية صواني الأكلات التي تطبخ بالفرن.

    تعريف ورق القصدير: هو عبارة عن رقائق رفيعة من الأولمنيوم، وله عدة استخدامات، وهو سهل التحكم باستخدامه.

    ومما لا شك فيه أن الكثير من السيدات يستخدمن ورق الفويل في المطبخ، حيث ان ورق الفويل يتم استخدامه بأشكال مختلفة، سواء في الطهي أو تغليف الطعام أو وضعها علي البوتاجاز، إلا أن الخبراء يحذرون من استخدامه بسبب أضراره العديده.

    وفي موضوعنا هذا نستعرض مع حضراتكم في السطور التالية بعض من أضرار استخدام ورق الفويل في المطبخ، تابعوا معنا.

    - إن استخدام ورق الفويل يتسبب في العديد من المشاكل الصحية، فقد أشارت بعض الدراسات الى الأضرار الناتجة من ترسب مادة الألمونيوم بجسم الإنسان والتى تتمثل فى العديد من الأمراض كالسرطان، العقم، الزهايمر .

    - حيث انه عند استخدام "الفويل" لطهي الطعام أو تغليفه وهو ساخن، يتسبب في انتقال الألومنيوم إلى الطعام ويتفاعل معه، ومن ثم يتراكم في الجسم ويصل إلى المخ والعظام، مسببًا الإصابة بالزهايمر وهشاشة العظام، وقد يؤدي في بعض الحالات إلى الإصابة بالتسمم الغذائي.

    - ونشير الى ان إحدى الدراسات اوضحت أن نسبة الألومنيوم باللحوم الحمراء ولحوم الدجاج المطهية في ورق الفويل، تزيد أكثر كلما كانت الحرارة أعلى، أو امتدت مدة الطهي لفترة طويلة، حيث يتفاعل الألومنيوم الموجود في ورق الفويل مع الطعام نتيجة الطهي، خاصة مع الأطعمة الحمضية، مثل الطماطم والليمون، فتنتج مكونات تتراكم في الجسم وتضر بالصحة.

    - كما انه قد يتسبب تغليف سطح البوتاجاز بورق الفويل، في حدوث حرائق.

    السرطان الزهايمر فويل ورق الفويل المطبخ صحة مصروناسها