الإثنين 29 أبريل 2024 04:16 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فتوي و دين

    أول تعليق لمبروك عطية على صورة متحرش المعادي أثناء العمرة | فيديو

    قال الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي: إن الله تعالى لا يفضح عبدًا من أول مرة بحسب قول الفاروق عمر بن الخطاب لأحد اللصوص.

    حماية طفلة المعادى
    وأكد خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر" أن السيدة التي تصدت للمتحرش بطفلة المعادي جديرة بالاحترام، وقامت بعمل شجاع في دين الله لحماية الطفلة.

    طريق الإجرام
    وتابع: "ليس منا من تحرش، والمتحرش مجرم يمشي في طريق الإجرام، وسلوك المسلم دليل إسلامه، وأن العبرة ليس بالطواف حول الكعبة لا في الحج أو العمرة أو في الركعتين ولكن ماذا بعد الركعتين".

    مبروك عطية: تعدد الزوجات حرام إلا في حالة واحدة

    صورة المتحرش
    وعلق "مبروك" على صورة المتحرش في العمرة: "ومن قال أن من اعتمر لا يخطئ؟".

    ستر الله
    وأكمل: "لو ربنا أمر بالستر عمال على بطال مكانش أقام حد من الحدود أو وضع حدود أساس للحرامي والزاني والخمورجي".

    وأمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، أمس الأربعاء الموافق العاشر من شهر مارس الجاري، بإحالة متهم بخطف طفلة تبلغ من العمر سبع سنوات إلى المحاكمة الجنائية محبوسًا.

    مبروك عطية.. المرأة جنسيا لا تحتاج لزوج

    متحرش المعادي
    حيث تحيّل لاستدراجها إلى عقارٍ قاصدًا إبعادها عن أعين الرقباء، فاستجابت إليه، واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى هي أنه في ذات الزمان والمكان هتك عرض الطفلة بالقوة باستطالته إلى مواطن العفة من جسدها.

    وقد أقامت «النيابة العامة» الدليل على المتهم بشهادة أربعة شهود وأقوال الطفلة المجني عليها، وما ثبت من إجراء المقارنة الفنية والمضاهاة بين صورة المتهم ومثيلتها المنسوبة إليه الظاهرة بمقطع تصوير الواقعة وما تبين من التصوير، وتعرف شاهدتين والطفلة المجني عليها على المتهم حال عرضه عليهن عرضًا قانونيًا.

    مبروك عطية: «بناء بيوت للغلابة أفضل من بناء مساجد لا حاجة إليها»

    النيابة العامة
    وكلفت النيابة العامة "خط نجدة الطفل" باتخاذ اللازم قانونًا حيال الواقعة، وطلبت تحريات الشرطة حولها، وتحديد شخصي المتهم والمجني عليها، فتمكنت من تحديدهما، وعلى ذلك أذنت النيابة العامة بضبط المتهم لاستجوابه، فتم ضبطه علي الفور.

    التهم الموجهة للمتهمين
    ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمتي هتك العرض مقترنًا بخطف، أما المتهم الثاني فكانت تهمته هي التستر على هارب، وبناءً عليه تم حبس المتهمين ٤ أيام على ذمة التحقيقات.



    عقوبة هتك عرض واغتصاب
    وقال الخبير القانوني أحمد رفاعى: إن العقوبة في جرائم هتك العرض والاغتصاب تتوقف على توصيف النيابة العامة للجريمة بناءً على تحقيقاتها، وتختلف عقوبتها حسب ظروف وملابسات الجريمة، فهناك عقوبة إذا كان المجني عليه طفلًا أو بالغا، مشيرًا إلى أن جريمة هتك العرض هي جريمة مخلة بالشرف في المقام الأول.

    وأضاف أن هناك حالات عديدة للجريمة يختلف العقاب على أساسها وفقًا للقانون، وتابع: «إذا كانت ضحية الاغتصاب مخدومة الجاني، أو في ولايته، أو له أي تأثير عليها بأي شكل من الأشكال، فالعقوبة تكون مضاعفة وتصل إلى الأشغال الشاقة، وكذلك إذا كانت الجريمة تقع تحت القوة والتهديد».

    متحرش المعادي مبروك عطية مصروناسها عقوبة هتك العرض