الإثنين 29 أبريل 2024 06:16 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    محافظات

    جسم غريب يظهر في سماء ”المحلة” ويثير الذعر بين المواطنين

    مصر وناسها

    حدث فجر الجمعة ظهر جسم أبيض على شكل ثعبان يظهر بشكل واضح بسماء مدينة المحلة التابعة إلى محافظة الغربية، لفت أنظار السكان إليه مما جعلهم يلتقطون صورا له فضلا عن بداية التساؤل عن مصدره، مترواحة التوقعات ما بين كونه «شهاب» أو «ثعبان السماء».

    وأكدت إحدى مجموعات مدينة المحلة عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، كتب حساب يحمل اسم «أحمد الشيتاني»، أن ما يظهر في السماء ليس ذيل طيارة ورق، لافتا إلى أنه يجلس أعلى سطح منزله ويراقبه عن كثب، متابعًا: «عبارة عن شيء منور شبه الليد، ليها مركز في النص وبتتحرك زي ما يكون حاجة ماسكاه».

    وأكد «أحمد»، أن الجسم الغريب ظل حتى الساعة الثالثة صباحا في السماء دون معرفة أصله أو مصدره وهو ما أثار قلقه؛ لتتوالى عليه التعليقات المؤكدة أن البعض رأى ذلك الجسم في أماكن مختلفة من مدينة المحلة.

    وما بين السخرية والتوقع المحاوط بالذعر، تباينت التعليقات على المنشور المتداول بموقع «فيسبوك»؛ إذ رأى البعض أنها عبارة عن «طيارة مثبتة بليد» فيما زعم آخرون بسخرية أنه «ثعبان فضائي».

    اقرأ أيضاً

    وقال الدكتور أشرف تادرس، أستاذ البحوث الفلكية بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أكد لـ«الوطن»، أن ما ظهر بالسماء ليس شهابا، متابعا: «الشهب اللامعة لا تمكث في السماء أكثر من ثانيتين ثلاثة على الأكثر».

    وأوضح أستاذ البحوث الفلكية بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أنه لا يعتقد الجسم الظاهر بالسماء والمثير تساؤل حوله أنه عبارة عن شهاب ولكنه يوحي بأنه شئ مُسير بالريموت من بعد، أو يبدو كأنه مرحلة من صاروخ محترق يهوي إلى الأرض.

    e8f34ee12d243e8fd69c67b062df3220.jpg
    جسم غريب مدينة المحلة ثعابين الغربية محافظة الغربية مصروناسها