السبت 11 مايو 2024 06:07 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    التعليم مفاجأة غير متوقعة الطلاب يكسرون كل التوقعات

    بعد عودة الطلاب الي المدارس كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن نسبة حضور الطلاب في المدارس مع أول أيام عودة الدراسة وصلت إلى 80%، رغم أن حضور الطلاب للمدارس اختياري وليس إجباري، بعد رفع الغياب من المدارس، بسبب تفشي فيروس كورونا، مشيرا إلى أن العملية التعليمية بالفصل الدراسي الثانى تسير بشكل منتظم، ولا يوجد أي أزمات تؤثر على اليوم الدراسي، منوها إلى أن الجميع داخل الوزارة يعمل على إنجاح العام الدراسي الحالي، رغم تحديات وصعوبات كورونا.

    كما اضاف المصدرإن كتب الفصل الدراسي الثاني وصلت للمديريات التعليمية والمدارس خاصة للطلاب من الصف الرابع حتى الثالث الإعدادي، مؤكدا أن المدارس ستقوم بتسليمها للطلاب دون ربطها بالمصروفات الدراسية، أما طلاب المرحلة الثانوية يستكملون الدراسة دون كتب ورقية بعد وقف طباعتها.

    اقرا ايضا ..

    وأشار المصدر، إلى أنه لم يتم رصد أي حالات يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بين الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية، حيث يتم تنفيذ إجراءات مشددة بالمدارس للوقاية من تفشي فيروس كورونا، من خلال تعقيم المدارس والفصول الدراسية ودورات المياه، وتوفير جميع أدوات التعقيم والتطهير بالمدارس، علاوة على إلزام جميع الطلاب والمعليمن بارتداء الكمامات الطبية داخل المدارس وعدم نزعها حفاظا على أرواحهم وسلامتهم.

    وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكدت تخصيص 56 ألف غرفة عزل بالمدارس على مستوى الجمهورية، تزامنًا مع استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وتقديم الدعم لأي طالب أو معلم يشتبه في إصابته بكورونا، على أن يجري التواصل مع أقرب مستشفيات العزل لنقل الحالة المصابة إليها لتلقي العلاج اللازم.

    وجدير بالذكر انه شدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة التزام جميع الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامات الطبية داخل المدارس وعدم نزعها طوال ساعات اليوم الدراسي، للحفاظ على أرواحهم وسلامتهم من فيروس كورونا، مؤكدًا أن الوزارة نجحت في التغلب على صعوبات وتحديات كورونا، أثناء عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع صفوف النقل بمختلف مراحل التعليم العام والفني، قائلاً: «الامتحانات مرت بسلام.. وجميع الأسئلة جاءت سلسة وغير معقدة».

    التعليم التربية والتعليم المدارس عودة الطلاب وزارة التربية والتعليم حضور الطلاب فيروس كورونا مصروناسها