الأحد 28 أبريل 2024 08:03 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    محافظات

    كشف تفاصيل حريق مصنع الشوكولاتة بمحافظة القليوبية

    حيث أشارت محافظة القليوبية إلى أن المصنع مرخص ويوجد داخل الحيز، إلا أن أنبوبة انفجرت داخل المصنع وأسفر ذلك عن إصابة 19 عاملا.

    وأكدت المعاينة الأولية لحريق نشب بمصنع شيكولاتة بالقناطر الخيرية أن السبب في الحريق تسرب في إحدى إسطوانات الغاز، نشب عنه الحريق بالإضافة إلى أن المصنع غير حاصل على موافقة من الحماية المدنية.

    وقال اللواء محمد سالم رئيس مركز ومدينة القناطر الخيرية إن مصنع الحلويات المحترق بمنطقة «شلقان» مرخص من هيئة التنمية الصناعية وليس من مجلس المدينة وأنه يعمل برخصة سارية منذ عام 2019 ويخضع للإشراف من الهيئة.

    وأضاف ان المصنع داخل الحيز العمراني والخسائر تقدر بالآلاف نتيجة احتراق معدات ومنتجات، مشيرا إلى أن جميع الإصابات من العمال وجميعها إصابات بحروق بسيطة، وتم نقلهم لمستشفى قليوب العام وجار تقديم الإسعافات لهم، ولم تقع أي حالات وفاة بين العمال.

    فيما كشفت المعاينة المبدأية لمكان الحريق عن أن الخسائر تقدر بنحو 500 ألف جنيه.

    وكان حريقًا نشب في مصنع لـ الشيكولاتة بمدينة القناطر الخيرية إثر انفجار أنبوبة داخل المصنع وانتقلت على الفور 5 سيارات اطفاء وتم السيطرة على النيران ومنع امتدادها الى المناطق المجاورة.

    وأسفر الحريق عن اصابة 19 شخصا من عمال المصنع، هم: «شعبان جمال» 28 عاما، و«محمد فؤاد» 41 عاما، و«أحمد تيفون» 18 عاما، و«أروى ياسر» 40 عاما، و«يحى فاضل» 45 عاما، و«وائل فهمى» 45 عاما، و«محمد مصطفى» 27 عاما، و«بطة صلاح» 16 عاما، و«علاء محمد» 27 عاما، و«أحمد إبراهيم» 35 عاما، و«كريم بصير» 27 عاما، و«إيهاب ابراهيم» 28 عاما، و«سعيد السيد» 16 عامًا، و«أحمد إبراهيم» 27عاما، و«حسين عبدالباسط» 36 عاما، و«صلاح حسين» 26 سنة، و«جيهان السيد» 40 عاما، و«عمرو السيد» 13 عاما، جميعهم مصابين بحروق متفرقة بالجسم.

    حريق مصنع الشيكولاته الحماية المدنية محافظة القليوبية القليوبية اصابة حوادث مصروناسها