الجمعة 3 مايو 2024 02:45 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    الجرام بقى بـ512 جنيه..الذهب يُسعد الملايين بانخفاض فى أسعار اليوم والأهالي: «فرصة متتعوضش

    عادت أسعار المعدن الأصفر "الذهب" من جديد ترسم البسمة على وجوه الأهالى الذين عزف الكثير منهم عن الشراء خلال الأشهر الماضية ، على أمل أن تتراجع الأسعار ووقتها يتم إتخاذ قرار الشراء الذى ربما يكون قد تأخر كثيراً خلال الفترة الماضية ، وخلال الأسابيع الأخيرة شهدت أسعار الذهب حالة عدم إستقرار على مستوى البورصات العالمية أو حتى داخل السوق المحلى .

    وتعد حالة عدم إستقرار الأسعار بمثابة طوق النجاه لبعض المستثمرين في هذا المجال ، ونقمة كبيرة على البعض الآخر ، حيث ينتظر البعض منهم وقت الأزمات وفرصة تراجع الأسعار لشراء كميات كبيرة من الذهب ، ويعاود البيع مرة مع عندما ترتفع الأسعار ، والبعض الآخر يتكبد خسائر نتيجة شرائه بأسعار مرتفعة ، وبيعه بأسعار مخفضة أثناء فترة تراجع الأسعار .

    وأرجح بعض الخبراء أن أسباب إنخفاض أسعار الذهب ترجع إلى ارتفاع الدولار وعوائد السندات الحكومية الأمريكية، والتى تعد من أهم أسباب الضغط على سعر الذهب ، بالإضافة إلى الإجراءات التي اتخذتها الإدارة الأمريكية لتحفيز الإقتصاد الوطني .

    اقرأ أيضا:

    أسعار الذهب

    وسبب تراجع أسعار الذهب عالمياً إلى إنخفاض أسعاره على المستوى المحلي ، حيث سجل عيار 18 سعر 659.24 جنيهاً للجرام الواحد ، فيما سجل عيار21 الأكثر انتشارا في مصر اليوم سعر 769.12 جنيهاً ، بينما سجل عيار 24 سعر 878.99 جنيهاً للجرام الواحد ، بعد أن كان يسجل سعر 879.35 جنيهاً على مدى الـ48 ساعة الماضية ، وانخفض سعر عيار 14 إلى 512.74 جنيهاً للجرام الواحد ، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 6،152.92 جنيهاً .

    الأسعار العالمية

    وعلى مستوى البورصات العالمية فقد شهدت أسعار الذهب تراجعاً وانخفاضاً خلال تعاملات اليوم الصباحية ، حيث إنخفض سعر اونصة الذهب اليوم إلى 1،745.31 دولار ، وسجل سعر الكيلو الذهب 56،113.02 دولار ، فيما يتوقع الخبراء أن الأيام المقبلة ستشهد تغييرات في الأسعار العالمية .

    اقرأ أيضا:

    آراء الأهالى

    ساعد تراجع أسعار المعدن النفيس "الذهب" على إنتعاش حركة البيع والشراء داخل محلات الصاغة التى استقبلت أعداد غفيرة من الأهالى خلال فترة الركود التى يشهدها أسعار الذهب ، واستقبل بعض الأهالى إنخفاض أسعار اليوم بحالة رضا ، حيث يقول "م.س" أحد الأهالى «أن إنخفاض أسعار اليوم بمثابة حافز كبير للشراء قبل معاودة الصعود مرة أخرى ، وأعتقد أن هذه فرصة متتعوضش للشراء» .

    أسعار الذهب اسعار الذهب اليوم المعدن الأصفر سعر جرام الذهب اسعارالذهب اليوم في مصر اسعار الذهب الأن سعر الذهب اليوم سعر الذهب إقتصاد مصروناسها