الإثنين 20 مايو 2024 06:44 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    سفينة ألعاب جنسية عالقة بقناة السويس تفكر في تغير وجهتها بسبب تزايد الطلب في أوروبا

    السفينة الجانحة
    السفينة الجانحة

    تم تعيين فريق من خبراء الإنقاذ من شركة SMIT Salvage الهولندية وشركة Nippon Salvage اليابانية – اللتان عملتا في العديد من العمليات رفيعة المستوى في الماضي - لمساعدة هيئة قناة السويس في إعادة تعويم السفينة، حسبما قالت شركة "إيفرغرين مارين" المستأجرة للسفينة، في بيان.

    وتقول السلطات المصرية إنها تمكنت من إزالة ما يقرب من 706 آلاف قدم مكعب من الرمال لتحرير السفينة "إيفر غيفن".

    ولدى سؤاله عما إذا كانت لدى السلطات خطط أخرى حال فشل المحاولة المرتقبة مساء السبت، قال المسؤول: "هذا هو خيارنا الوحيد الآن

    قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس ذات أهمية قصوى، وليس لها بديل بالكفاءة والمرونة والمميزات، والدليل هو احتشاد ما يقرب من 321 سفينة في مدخل القناة تنتظر المرور بعد حل الأزمة وإعادة تعويم السفينة الجانحة مرة أخرى.

    وأكد رئيس هيئة قناة السويس، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على شاشة "إكسترا نيوز": أن الطريق البديل لقناة السويس هو رأس الرجاء الصالح الذى يزيد عن 10 آلاف ميل بحري عن طول قناة السويس ويستهلك وقود أكثر كما أنه يعد طريق غير آمن".

    وأضاف: “ستظل قناة السويس الممر الآمن والأقصر حول العالم، بالإضافة إلى الخدمات والحوافز التي تقدمها”، مؤكدا "لن تؤثر هذه الأزمة على قناة السويس".

    قناة السويس السفينة الجانحة هيئة قناة السويس