الخميس 16 مايو 2024 07:53 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المنوعات مطبخ و أكلات

    كنافة بالرنجة وبالكوارع أحدث تقاليع رمضان 2021 .. «دي تتلف لفة حلواني ولا لفة فسخاني»

    أعلن أحد محال الحلويات الشهيرة، بعدما أعلن رواده عن عمل «كنافة بالرنجة» بمناسبة تزامن يوم شم النسيم مع شهر رمضان المبارك، قائلين أنّهم «جمعوا اللي ميتجمعش»، ورافعين شعار «الكنافة والرنجة هينسوا اختلافاتهم وهيتجمعوا مع بعض في أقوى اختراع»، ووجه المحل الشهير سؤالاً للمواطنين «تفتكروا هنضيف عليها شربات ولا صوص ليمون؟».

    وتباينت ردود أفعال المواطنين حول الـ«كنافة بالرنجة»، فمنهم من قال أنّها «كدبة أبريل»، ومنهم من تساءل عن سعر كيلو المحشي الكوسة بالبسبوسة، فيما علق آخر قائلاً «دي الحشو بتاعها بصل أخضر».

    وعلقت دينا أكمل ساخرة من الـ«كنافة بالرنجة» قائلةً «دي أكيد عاملينها للناس اللي عندها كورونا ولا شامم ولا عارف بياكل إيه»، بينما تساءلت مايسة الرداد قائلة «مفيش كنافة بورق العنب مسقية بشوربة بط؟».

    وكان نفس المحل قد أعلن في نفس التوقيت من العام الماضي عن تقديمه كنافة بالكبدة قائلاً «تخيل طعم الكنافة الخطير!، بعدين تخيل طعم الكبدة الإسكندراني اللي قلبك على طول بيروحلها، تخيلتهم مع بعض، كنافة بالكبدة.. اختراع جديد لازم تجربه»، وبعد عدة أيام أعلن المحل أنّه يحترم الكنافة وأنّها كانت «كذبة أبريل».

    تجدر الإشارة إلى أنّ أشهر أنواع الكنافة التي ظهرت العام الماضي كانت الكنافة بالكركدية، والكنافة بالقهوة، والكنافة بقمر الدين، والكنافة بالأفوكادون، والكنافة بالرمان، والكنافة بالتوت، والكنافة باللوتس.

    ومع انتشار أنواع الحشو المختلفة للكنافة انتشر إعلان أيضاً عن كنافة بالكوارع، والتى نشرها الكثير من الأشخاص وحملت اسم محل حلويات غير معروف تحت شعار "حلى بقك ورم عضمك".

    لكن حقيقة الأمر أن الإعلان ما هو إلا تصميم "فوتوشوب" لمصمم الجرافيك الشاب إسلام الحضرى خريج كلية الحاسبات ونظم المعلومات، والذى تحدث عن فكرة إعلان الكنافة بالكوارع لـ"اليوم السابع"، قائلاً "فكرت فى تصميم إعلان الكنافة بالكوارع، لما لقيت ناس كتير بتسأل عن محلات الحلويات هتقدم إيه غريب فى الكنافة زى كل سنة، فكرت فى تصميم إعلان عن الكنافة بالكوارع عشان بحبها، واخترعت اسم محل أبو عمر الحضرى، عشان اسم ابنى عمر، وكمان اسم شبيه بأسماء المحلات فسهل الناس تصدق إنه حقيقى".

    وتابع "نشرت الإعلان على صفحتى الخاصة بموقع "فيس بوك"، وأغلب الناس أتعاملت مع الإعلان على إنه هزار أو كذبة أبريل".

    كنافة بالرنجة كنافة بالكوارع كنافة بالكبدة حلويات رمضان رمضان 2021 أنواع حشو الكنافة