الخميس 2 مايو 2024 07:40 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    عاجل .. منع ظهور «رامز جلال» في شهر رمضان

    مصر وناسها

    تعود العالم العربي علي ظهور "رامز جلال" علي شاشة MBC مصر كل شهر رمضان ويقدم برنامج مقالب في زملائة فمنهم من يري انه كوميدي ومن يري انه غير قانوني ، حيث كشف مصدر مسؤول بنقابة الإعلاميين، عن رفض النقابة التظلم الذي تقدم به رامز جلال، الذي يقدم برامج مقالب في شهر رمضان عبر فضائية «mbc مصر»، مؤكدا أنه لم يقنن وضعه حتى الآن ولم يتقدم للحصول على عضوية النقابة أو تصريح مزاولة المهنة.

    كما أن رامز جلال قدم تظلم أو التماس على القرار الذي كانت قد أصدرته النقابة في شهر رمضان الماضي بمنع ظهوره، حينما كان يقدم برنامج «رامز مجنون رسمي»، لافتا إلى أن النقابة رفضت هذا الالتماس، وبالتالي لا يحق له الظهور في شهر رمضان المقبل عبر برنامجه الذي أعلن عنه «رامز مريض نفسي» دون تقنين وضعه.

    وأثار جدال العام الماضي، حول خضوع رامز جلال لقوانين ولوائح النقابة، حيث قال محاميه، إن ما يقدمه رامز لا يعد برنامجا كالبرامج الحوارية التي تخضع لقوانين نقابة الإعلاميين، لكن النقابة قررت في رمضان الماضي، منع ظهور رامز جلال في أي وسيلة إعلامية، وتبيّن أنّه غير مقيد أو حاصل على تصريح لمزاولة مهنة الإعلام.

    وأوضحت النقابة، أن رامز جلال يمارس نشاطا إعلاميا كمقدم برنامج عبر فضائية إم بي سي، وهي موجهة للمجتمع المصري، وتحمل اسم الدولة المصرية، وبالبحث عما إذا كان المذكور مقيدا بنقابة الإعلاميين أو حاصل على تصريح بمزاولة المهنة، تبيّن أنّه غير مقيد أو حاصل على تصريح مزاولة.

    وكان سعدة، أكد في وقت سابق أن «المتابعة لدينا لم تتوقف على وسائل الإعلام المصرية فحسب، وتمتد لتشمل قنوات تتناول الشأن المصري خاصة القنوات المعادية لمتابعة الأكاذيب والشائعات التي تبث في تلك البرامج، ويتم الرد عليها من خلال الإعلاميين أبناء النقابة».

    0739e664891c3cd74a235ce8d3c7ae50.jpg
    3cf7db86df80ca04ea9f71473b916500.jpg
    رامز جلال رامز مريض نفسي شهر رمضان 2021 برنامج رامز جلال نقابة الاعلاميين منع ظهور رامز جلال فن مصروناسها