السبت 18 مايو 2024 11:26 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    محافظات

    تحذير «مستشفي عزل أسوان»: وفاة 79 حالة خلال أسبوعين

    مصر وناسها

    جائحة كورونا مازالت مستمرة حيث شهدت مستشفى أسوان التخصصي بمنطقة الصداقة الجديدة بمدينة أسوان، حالات وفيات كثيرة خلال الموجة الثانية من فيروس كورونا، مقارنة بوفيات الموجة الأولى، الأمر الذي أدى إلى انتشار مطالب أهالي أسوان بفتح تحقيقات حول أسباب الوفيات وكيفية التعامل مع المرضى.

    وارتفعت أعداد الوفيات خلال الأسبوعبن الماضيين، مقارنة بغيرها من شهور ماضية لتصل أعداد حالات الوفاة داخل المستشفى المخصصة لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» إلى 79 حالة وفاة بمعدل يصل إلى أكثر من 5 وفيات يوميًا وغالبيتهم من السيدات.

    وفي بيان رسمي يؤكد منه، أن عدد الوفيات زاد كثيرًا خلال الأسبوعين الماضيين فقط، فمنذ بداية شهر أبريل الجاري ولمنتصف الشهر، توفى داخل أقسام مستشفى أسوان التخصصي بالصداقة 79 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد من السيدات، بينها 57 حالة وفاة بكورونا داخل أقسام المستشفى الداخلي والعناية المركزة الحرجة والمتوسطة، 8 حالات وفاة لأسباب مضاعفات أخرى، و14 حالة وفاة داخل المستشفى ولم يمر على دخولهم 24 ساعة.

    وعن حالة المصابين داخل المستشفى، لازالت الأطقم الطبية تباشر علاجهم داخل المستشفى سواء فى القسم الداخلي أو العناية المركزة، ووصلت أعدادهم إلى 78 مصابًا بفيروس كورونا المستجد غالبيتهم من أبناء محافظة أسوان بمراكزها، فضلًا عن مصابين من 5 محافظات أخرى «القاهرة، الإسكندرية، قنا، الأقصر، والدقهلية»، ويتلقون العلاج اللازم.

    في وقت سابق، أصدرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قرارًا بتشكيل لجنة من مسؤولي الوزارة لمتابعة الأمر، كما زارت الوزيرة محافظة أسوان وكانت مستشفى الصداقة ضمن برنامجها لتفقد عدد من المستشفيات والوحدات الصحية التي ستشهد تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، خلال الأيام القليلة الماضية.

    يذكر أن مستشفى أسوان التخصصي بمنطقة الصداقة الجديدة بمدينة أسوان هو المركز الرئيسي للعزل بأسوان، خاصة للحالات الحرجة، وتم تجهيزه لاستقبال حالات العزل، حيث حددته وزارة الصحة لاستقبال أي حالات إيجابية لفيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19».

    ويضم المستشفى التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، 132 سريرًا، وعدد كبير من أسرة الرعاية المركزة، و أجهزة التنفس الصناعي، كما يوجد بها طاقم طبي وتمريض، وعمال متخصصين للتعامل مع هذه الحالات.

    مستشفي اسوان التخصصي اسوان فيروس كورونا وفاة مستشفي العزل حالات اصابة كورونا