السبت 20 أبريل 2024 05:59 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    توك شو

    الإعلاميين عن مشهد فض رابعة: أبرزهم عمرو أديب «عشان اللي نسي يفتكر»

    الاختيار 2
    الاختيار 2

    شهدت مصر أمس ملحمة فض رابعة عبر مسلسل الأختيار 2 الذي ظهر فيه صور حقيقية من المشهد وضرب الارهابين لقوات الامن اثناء فض رابعة عبر العديد من مقدمي برامج التوك شو عن إعجابهم بالحلقة الخامسة من مسلسل «الاختيار 2»، التي عرضت تفاصيل واقعة فض رابعة ومذبحة كرداسة، وما شهدته البلاد من عنف من قبل جماعة الإخوان الإرهابية، ونستعرض في السطور التالية أبرز ما قالوه.

    «الديهي»: ضربة مؤلمة في قلب التنظيمات الإرهابية

    وقال الإعلامي نشأت الديهي، إن أنفاس المصريين توقفت اليوم أثناء متابعتهم العمل الدرامي التاريخي الاستراتيجي الأهم في تاريخ الدولة المصرية وهو مسلسل «الاختيار 2».

    وأضاف «الديهي»، مقدم برنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية TeN، اليوم السبت، أن حلقة اليوم من «الاختيار 2» ضربة قاضية مؤلمة لمن تبقى من أهل الشر، وهو ضربة مؤلمة في قلب التنظيمات الإرهابية ومن يمولها ويدعمها، مؤكدا أن هذا المسلسل بتفاصيله يكشف عورات الإخوان وتسبب في حالة هيجان وجنون لهم، ويوثق أن اعتصام رابعة كان مسلحا بالصوت والصورة وشهادات الشهود، وأول رصاصة اطلقت كانت من أسلحة ميليشيات الإخوان في صدر ضابط مصري.

    وتابع، الفن المصري أطلق رصاصة لا ترحم على الإخوان، من خلال سرد درامي محكم موثق تاريخي بالصوت والصورة لهؤلاء الذين ظنوا أن التاريخ لن يذكر سواءتهم، ولم يتابع المصريين فقط «الاختيار 2»، وإنما تابعه جميع العرب، والجميع يتابع ويتناقل حلقة الليلة من «الاختيار 2»، وهي الحلقة المفصلية الأهم التي توثق تاريخيًا ما جري يوم فض الاعتصام المسلح لجماعة وتنظيم الإخوان ومن تابعهم وأيدهم يوم 14 أغسطس 2013، وهو يوم شاهد وشهيد على أكاذيب وأباطيل الإخوان.

    وأكد، أن فض اعتصام رابعة كان مطلبا جماهيريا، والدراما توثق ما جرى بتقديم جرعة درامية تختصر الكثير مما كنا نتابعه ونردده ونعالجه، وحلقة الليلة من مسلسل الاختيار 2، قدمت إجابات نموذجية للعديد من التساؤلات.

    عمرو أديب: «عشان اللي نسي يفتكر»

    أشاد الإعلامي عمرو أديب، بالحلقة الخامسة من مسلسل «الاختيار 2» التي عرضت تفاصيل واقعة فض رابعة ومذبحة كرداسة، معلقا على طريقته: «بعد ما الحلقة ما تخلص هيبقى فيه جدل وهيبقى فيه هاشتاجات، وهيبقى فيه حواديت وذكريات، وهيبقى فيه تاريخ، الحلقة كانت من دون فواصل إعلانية، الحلقة زي ما نفتح صفحة في التاريخ ونتكلم فيها».

    وأضاف «أديب»، خلال تقديمه برنامجه «الحكاية»، الذي يُعرض على «شاهد»، أن الفن له دور، «لو مكناش إحنا نحكي الحكاية هانلاقي ناس تانية تيجي تحكيها، شيء جميل جدًا أنه يتم توثيق أحداث كرداسة، فيه ناس كانوا حاضرين المذبحة دي وميعرفوش اية اللي حصل أو مش فاكرين إيه اللي حصل ومش فاكرين هي حصلت متى».

    وتابع: «فيه ناس كتير نسيت، ومسلسل الاختيار 2 فرصة إن يبقى هناك تسجيل لهذه الوقائع، عشان نفهم إيه اللي حصل وبيحصل»، مشيدًا بأداء الفنانين كريم عبد العزيز وأحمد مكي.

    لميس الحديدي:«الحمد لله إننا دولة»

    علقت الإعلامية لميس الحديدي، على حلقة اليوم من الجزء الثاني من مسلسل «الاختيار»، مؤكدة أنها أثناء مشاهدة أحداث فض اعتصام رابعة وما زامن ذلك من أحداث على مستوى كل محافظات مصر، شعرت أنه لا يجب أن نقول كمصريين سوى كلمة واحدة وهي: «الحمد لله أننا دولة، وأننا وقفنا وصمدنا، وورانا جيش وشرطة، وإننا قدرنا نعدي أيام صعبة كتير جدا مع الإخوان، لحد ما نقف النهاردة ونقول إحنا دولة قوية، والحلقة تدرس للأجيال».

    وأضافت «الحديدي»، خلال حلقة اليوم من برنامجها «كلمة أخيرة»، المذاع على شاشة extra news: «المصريون اليوم يسيرون في الشوارع آمنين، لكن وقتها لا تذكر أن هذا الأمان كان متوفرا في شوراع هذا البلد».

    وتابعت الإعلامية: «محدش فينا كان آمن في الشوارع، وكان الهجوم على الكنائس وأقسام الشرطة وأي حد».

    وتابعت، مؤسسات الدولة لا تقبل بأن يكون هذا البلد غير آمن، وكان لابد أن تقوم هذه الدولة من جديد، وكانت بداية قيام هذه الدولة، عملية فض بؤرة الأرهاب في رابعة ونهضة.

    وأضافت، يجب أن نحيي كل من عمل على هذا المسلسل، لأنهم نجحوا في تذكير المصريين، بهذا الوقت الصعب الذي يكرهونه، لكن لابد أن يتذكروه دائما، حتى: «نحمد ربنا جميعا ونقول إننا دلوقتي دولة قوية وآمنة بعدما ما كنا دولة غير آمنة في تلك الفترة».

    وأكدت: «حلقة الاختيار 2 يجب أن تدرس لأجيال الشباب والمدارس ومن يتناول الإخوان لابد أن لايدرس فقط حسن البنا أو الخازندار لكن رابعة أيضًا لأنها جريمة ولا أتحدث عن أحداث الفض لكن كبؤرة إرهابية من قبل جماعة الإخوان ما كان لأي دولة أن تقبل بوجودها على أرضها ولمدة 45 يوما، وكانوا يستعدون للقتل ويجهزون المظلومية والسلاح لاقتتال وكثير من الدم، لأن سلسال الدم ودائرة الدم هي الوحيدة التي تضمن استمرارية فكرة المظلومية لدى الإخوان لتصديرها للعالم».

    يوسف الحسيني: صورة طبق الأصل من الواقع وما حدث

    وأشاد الإعلامي يوسف الحسيني، بمسلسل «الاختيار 2» والمشاركين فيه، قائلا: «الجزء الثاني تفوق على الجزء الأول، الذي كان هو الآخر جيد جدا، كما أن حلقة اليوم، والتي سلطت الضوء على فض اعتصام رابعة الإرهابي، وثقت أحداثا مهمة للغاية في تاريخ مصر».

    وأضاف «الحسيني»، خلال تقديمه برنامج «التاسعة»، المذاع على شاشة القناة الأولى، أنه أول مذيع في مصر والمنطقة قرر شن هجوما كبيرا على الإخوان، كما أنه الوحيد الذي جلس مع القيادات العليا للإخوان بسبب مشاركته في العمل الحركي والتنظيمي خلال 2011 وحتى 2013.

    وأشار إلى أن التوصيف والتشخيص الخاص بقيادات الإخوان التي ظهرت في مسلسل «الاختيار 2» هو الصورة طبق الأصل من الواقع، وهذا يشير إلى أن كتابة المسلسل قائمة على شهادات العيان والتدقيق الكامل والحقيقي والوافي من ملفات كافة الأجهزة في مصر والتي تعمل على رصد وتحليل نشاط هذا التنظيم الإرهابي.

    وأوضح أن فكرة إنشاء «جيش إخواني» كانت مطروحة من قبل إحدى القيادات الإخوانية، والتي تدير التنظيمات الشبابية المسلحة التابعة للإخوان، لافتا إلى أن هذه الشخصية زعمت أنهم لا يخشون أحدا ولا يوجد من يوقفهم ويستطيعون عمل أي شيء ولا يوجد مشكلة لديهم في التمويل، وقال:«الكلام دة اتقال لنا في بيت أيمن نور، واللي حصل في مسلسل الاختيار حصل قدامي بالحرف».

    الاختيار2 فض رابعة عمرو اديب لميس الحديدي الديهي يوسف الحسيني مسلسل الاختيار2