الثلاثاء 14 مايو 2024 08:42 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    البريميرليج: يعلن وقف النشر على السوشيال ميديا لمكافحة العنصرية

    مصر وناسها

    تنظم أندية الدوري الإنجليزي الممتاز حملة مقاطعة لمدة 4 أيام لمنصات التواصل الاجتماعي في محاولة لمكافحة الإساءة والتمييز، وحث شركات وسائل التواصل الاجتماعي على بذل المزيد من الجهد لوقف إساءة الاستخدام عبر الإنترنت.

    الحساب الرسمي للدوري الانجليزي على تويتر

    وأعلن الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي "بريميرليج"، عبر موقع "فيس بوك"، إنطلاق حملة المقاطعة ابتداءً من اليوم الجمعة، حيث كتب "اعتبارًا من الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش اليوم، سنتوقف عن النشر على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا وسنبقى صامتين حتى يوم الثلاثاء 4 مايو.. نحن نتخذ هذا الموقف جنبًا إلى جنب مع مجتمع كرة القدم، في المعركة ضد إساءة الاستخدام والتمييز عبر الإنترنت على وسائل التواصل الاجتماعي".

     

    كما استبدل نادى ليفربول صورة "cover" حساباته على منصات التواصل الاجتماعي بشعار الحملة لوقف الكراهية، حيث حمل الـ"cover" صورا لبعض لاعبي الفريق، مع تعليق "أوقفوا الكراهية.. قف ضدها.. أبلغ عنها"، يأتي هذا فيما ينضم الدوري الإنجليزي الممتاز وأنديته هذا الأسبوع مع الهيئات والمنظمات الأخرى عبر مجتمع كرة القدم الإنجليزية والرياضة الأوسع في الدوريات العالمية الأخرى لمقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي للمطالبة بالتغيير.

    نادي ليفربول على تويتر

    وسيتوقف الحساب الرسمى للدوري الإنجليزي الممتاز وبعض أنديته عن النشر على فيس بوك وتويتر وانستجرام من 15:00 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة 30 أبريل وحتى 23:59 بتوقيت جرينتش يوم الاثنين 3 مايو، كما ستتوقف الرابطة مؤقتًا عن النشر على قناتها على YouTube أثناء المقاطعة.

     

    كما يشار إلى أن الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز، كان قد قال في بيان له - في وقت سابق - إنه يريد من شركات وسائل التواصل الاجتماعي بذل المزيد من الجهد لمنع الانتهاكات التمييزية عبر الإنترنت التي يتلقاها اللاعبون والعديد من الآخرين في جميع أنحاء العالم، والتي تمر دون أي عواقب حقيقية على الجناة.

    بيان المقاطعه

    وأكد: "نحن نعلم أن المقاطعة وحدها لن تقضي على هذا، وهذا هو السبب في أننا سنواصل اتخاذ خطوات استباقية للدعوة إلى التغيير"، مضيفا: "لن نتوقف عن تحدي شركات وسائل التواصل الاجتماعي حتى يتم إزالة الإساءة التمييزية عبر الإنترنت من لعبتنا والمجتمع الأوسع".

    ويطالب بإتخاذ إجراءات مهمة من شركات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك:

    • إجراءات التصفية والحجب الوقائية لوقف إرسال أو مشاهدة الإساءات التمييزية.
    • المساءلة عن السلامة على منصاتهم وحماية المستخدمين من خلال تنفيذ التحقق الفعال
    • ضمان العواقب الواقعية للإساءة التمييزية عبر الإنترنت: حظر الجناة، ووقف إعادة تسجيل الحساب ودعم إنفاذ القانون.
    • رسالة تحذير يتم عرضها إذا كتب المستخدم رسالة مسيئة ومتطلبًا لإدخال البيانات الشخصية إذا كان يرغب في إرسال الرسالة.
    • يجب أن يكون للمنصات تدابير قوية وشفافة وسريعة إذا تم إرسال أو نشر مواد مسيئة.
    • تقارير مخصصة عن العمل الذي تقوم به شركات التواصل الاجتماعي ، داخليًا وخارجيًا ، للقضاء على الانتهاكات التمييزية على منصاتها.
    البريميرليج الدوري الإنجليزي الممتاز أندية الدوري الإنجليزي ليفربول مكافحة العنصرية السوشل ميديا تويتر