الإثنين 6 مايو 2024 01:49 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    مسلسل «الاختيار 2» يعرض لقطات المتهمين في اغتيال هشام بركات

    المتهمين في اغتيال هشام بركات
    المتهمين في اغتيال هشام بركات

    عرضت الحلقة التاسعة عشر من مسلسل «الاختيار 2»، لقطات من حادث اغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام الأسبق، الذي استشهد بعد تفجير سيارة مفخخة بالتزامن مع مرور موكبه في مصر الجديدة، ظهر يوم 29 يونيو 2015 الموافق 12 رمضان.

    أجهزة وزارة الداخلية

    وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية من تحديد القائمين على تنفيذ المخطط، وبعد 36 جلسة محاكمة، واستنفاد كافة درجات التقاضي، نفذت وزارة الداخلية الحكم النهائي باعدام 9 عناصر إرهابية متورطة في الحادث، وكان ذلك في فبراير 2019، وهم: أحمد محروس سيد عبد الرحمن، وأحمد محمد طه وهدان، وأبو القاسم أحمد علي يوسف ، وأحمد جمال أحمد محمود حجازي، ومحمود الأحمدي عبدالرحمن علي، أبو بكر السيد عبد المجيد، وعلي عبدالرحمن سليمان كحوش، أحمد هيثم الدجوي، وإسلام محمد مكاوي.

    حكم المحكمة

    وأدانت محكمة جنايات أمن الدولة، برئاسة القاضي حسن محمود فريد، المتهمين، بارتكاب جريمة قتل هشام بركات، بعد اعترافهم تفصيليا بارتكاب الجريمة، بتكليف من الإرهابي الهارب يحيي موسى.

    أحداث الحلقة 19 مسلسل الاختيار 2

    وعرض اليوم مسلسل الاختيار 2 الحلقة 19، الذي يقوم ببطولته، كل من أحمد مكي وأسماء أبو اليزيد وكريم عبد العزيز وإنجي المقدم وبشرى وإياد نصار وهادي الجيار وأحمد حلاوة وليلى عز العرب ورياض الخولي وأحمد شاكر عبداللطيف وأحمد سعيد عبدالغني، كما يشارك عدد من ضيوف الشرف، أبرزهم ماجد الكدواني وفتحي عبدالوهاب وسهر الصايغ وهشام ماجد وأشرف عبدالباقي وبيومي فؤاد.

    وتدور قصة مسلسل الاختيار 2 الحلقة 19 حول الدور المشرف والهام لرجال الشرطة المصرية بعنوان رجال الظل، وهو من تأليف هاني سرحان، وهو الجزء الثاني من العمل الذي عرض العام الماضي، بعنوان ملحمة البرث، ودار حول استشهاد البطل أحمد منسي، وهو من إخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي للمنتج تامر مرسي.

    المتهمين في اغتيال هشام بركات اغتيال مسلسل الاختيار 2 الاختيار 2 هادي الجيار الحلقة 19 مسلسل الاختيار 2 النائب هشام بركات اعدام مسلسلات رمضان